الجمعة 29 مارس / مارس 2024

السويسرية بنتشيتش تحرز ذهبية فردي التنس للسيدات في طوكيو

السويسرية بنتشيتش تحرز ذهبية فردي التنس للسيدات في طوكيو

Changed

بنتشيتش
أصبحت بنتشيتش أول سيدة سويسرية تحرز ميدالية ذهبية في التنس (غيتي)
يمكن لبنتشيتش أن تحصد ذهبية أُخرى عندما تواجه مع مواطنتها فيكتوريا غولبيتش الثنائي التشيكي باربورا ستريتسوفا وكاترينا سينياكوفا في نهائي زوجي السيدات.

تغلبت السويسرية بليندا بنتشيتش المصنفة 12 عالميًا على التشيكية ماركيتا فوندروسوفا بنتيجة 7-5 و2-6 و6-3 لتحرز ذهبية فردي التنس للسيدات في أولمبياد طوكيو 2020 اليوم السبت. وأصبحت بنتشيتش أول سيدة سويسرية تحرز ميدالية ذهبية في التنس.

ويمكن لبنتشيتش البالغ عمرها 24 عامًا، التي انتصرت في ساعتين ونصف الساعة، أن تحصد ذهبية أُخرى عندما تواجه مع مواطنتها فيكتوريا غولبيتش الثنائي التشيكي المصنف الأول والمؤلف من باربورا ستريتسوفا وكاترينا سينياكوفا في نهائي زوجي السيدات غدًا الأحد.

وبنتشيتش أيضًا أول سويسرية تحصد ذهبية الفردي منذ فوز مواطنها مارك روسي بذهبية فردي الرجال في برشلونة 1992، ويمكن أن تصبح رابع سيدة في التاريخ تحصد ذهبية الفردي والزوجي في الأولمبياد.

بهجة الفوز بالميدالية الذهبية
بهجة الفوز بالميدالية الذهبية (غيتي)

وبدأ نهائي اليوم بمعركة عصيبة، حيث كافحت اللاعبتان للاحتفاظ بإرسالهما قبل أن تتفوق بنتشيتش وتحسم المجموعة الأولى على حساب اللاعبة التشيكية المصنفة 42 عالميًا. وانتفضت فوندروسوفا في المجموعة الثانية، وكسرت إرسال منافستها مرتين لتفرض عليها خوض مجموعة فاصلة.

وحصلت بنتشيتش على وقت مستقطع لعلاج إصابة في أصبع القدم بينما كانت متقدمة 4-3 في المجموعة الحاسمة، لكنها عادت لتكسر إرسال منافستها وتفوز بالمباراة والميدالية الذهبية.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close