الجمعة 22 أكتوبر / October 2021

كم يتقاضى الرياضيون مقابل الفوز بالميداليات في الألعاب الأولمبية؟

كم يتقاضى الرياضيون مقابل الفوز بالميداليات في الألعاب الأولمبية؟
الأحد 1 أغسطس 2021

عادةً ما يحصل الرياضيون الأولمبيون على مكافأة مالية سخية من بلدانهم بعد فوزهم بميدالية ذهبية أو فضية أو برونزية في رياضتهم التي يمثلون فيها بلدانهم في الألعاب العالمية.

وفي حين أن اللجنة الأولمبية الدولية (IOC) التي تنظم الألعاب لا تدفع للرياضيين مقابل الفوز، إلّا أن العديد من الدول تصرف شكلًا من أشكال المكافآت للفائزين.

فوفقًا لموقع "يو إس ماغازين"، تقدم الولايات المتحدة للفائزين راتبًا متواضعًا لكل ميدالية، في حين أن دولًا أخرى لديها مبالغ مكافآت مخصصة لكل مرتبة.

وعلى سبيل المثال، تدفع سنغافورة 744 ألف دولار للفائزين بالميداليات الذهبية وتدفع إيطاليا للفائزين بالمركز الأول 212400 دولار، وفقًا لشبكة CNBC.

بالمقابل، قد تتفاجأون عندما تعرفون أن بعض الدول الغنية لا تقدم مكافآت نقدية للحائزين على الميداليات الأولمبية، وأبرزها بريطانيا ونيوزيلندا والسويد، وفقًا لتقرير "فوربس".

وعوضًا عن المبالغ النقدية قد تقدم بعض البلدان، بما فيها إنكلترا، رواتب أو منحًا من الاتحادات الرياضية الوطنية بدلًا من ذلك.

وبالعودة إلى الولايات المتحدة، تكافئ اللجنة الأولمبية والبارالمبية الأميركية (USOPC) الرياضيين الفائزين بمبلغ تشجيعي، لكن يمكن للرياضيين جمع أشكال أخرى من الإيرادات لزيادة رواتبهم. إذ يجمع العديد من المشاركين المشهورين أيضًا ملايين الدولارات من علامات تجارية مشهورة مقابل أن يكونوا الوجه الإعلاني لها.

وأصبحت بطلة التنس اليابانية نعومي أوساكا اللاعبة الأعلى أجرًا عام 2020، بعد أن جمعت 37.4 مليون دولار من أموال الجوائز والصفقات مع الشركات، وفقًا لمجلة "فوربس".

كما قد يشغل الرياضيون وظائف إضافية خارج مهنتهم الرياضية لتعزيز تدفقات إيراداتهم. وعلى سبيل المثال، تلعب إيلونا ماهر في فريق الرغبي للسيدات في الولايات المتحدة، كما تعمل أيضًا ممرضة مسجلة.

المصادر:
ترجمات

شارك القصة

رياضة - العالم
منذ 7 ساعات
سميث روي تخرج من أكاديمية أرسنال بعد انضمامه للنادي في التاسعة من العمر (غيتي)
سميث روي تخرج من أكاديمية أرسنال بعد انضمامه للنادي في التاسعة من العمر (غيتي)
شارك
Share

جاءت تصريحات مدرب أرسنال الإنكليزي ردًا على تقارير إعلامية تحدثت عن سعي أستون فيلا إلى التعاقد مع لاعب الوسط إيميل سميث روي.

رياضة - العالم
منذ 20 ساعات
فرستابن
أصبح فرستابن معشوق الجماهير في البطولة في أحدث استطلاع نشر قبل سباق جائزة أميركا الكبرى (غيتي)
شارك
Share

يتصدر فرستابن بطولة العالم بفارق ست نقاط عن هاميلتون سائق مرسيدس وبطل العالم سبع مرات قبل ستة سباقات من النهاية.

رياضة - بريطانيا
الخميس 21 أكتوبر 2021
مشجعو "نيوكاسل يونايتد" وهم يرتدون ملابس عربية قبل مباراة الدوري الإنكليزي (غيتي)
مشجعو "نيوكاسل يونايتد" وهم يرتدون ملابس عربية قبل مباراة الدوري الإنكليزي (غيتي)
شارك
Share

شوهد العديد من عشاق نادي "نيوكاسل"، وهم يرتدون أغطية رأس ولحى اصطناعية وغيرها من الأزياء العربية، بعد استحواذ صندوق الاستثمارات السعودي عليه.

Close