الأحد 21 أبريل / أبريل 2024

أولمبياد طوكيو.. الألماني زفيريف ينال ذهبية فردي الرجال في التنس

أولمبياد طوكيو.. الألماني زفيريف ينال ذهبية فردي الرجال في التنس

Changed

زفيريف
أصبح اللاعب زفيريف أول ألماني يحرز ذهبية الفردي فئة الرجال في الألعاب الأولمبية (غيتي)
بحصوله على الميدالية الذهبية في فردي الرجال، يصبح ألكسندر زفيريف أول لاعب ألماني في التنس ينجح في تحقيق هذا الإنجاز الأولمبي.

أحرز الألماني ألكسندر زفيريف المصنف الخامس عالميًا، اليوم الأحد، ذهبية منافسات فردي الرجال للتنس بأولمبياد طوكيو الصيفي بعد انتصاره في المباراة النهائية على منافسه الروسي كارين ختشانوف بنتيجة 6-3 و6-1، ليتوج بأكبر لقب خلال مسيرته.

وقدّم زفيريف الذي لم يحرز حتى الآن أي لقب في البطولات الأربع الكبرى أداءً مذهلًا وهزم منافسه الروسي في 79 دقيقة ليصبح أول ألماني يحرز ذهبية الفردي في الألعاب الأولمبية.

تفوق منذ البداية

ومنذ البداية تفوق زفيريف بصورة لافتة وكسر إرسال منافسه مبكرًا ليتقدم 3-1 في المجموعة الأولى ثم كرر كسر الإرسال ليحسم المجموعة عندما أرسل ختشانوف الكرة خارج الملعب.

وكان زفيريف فاز في نصف النهائي على النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميًا أيضًا.

وواصل اللاعب الألماني (24 عامًا) انطلاقته القوية وكسر إرسال منافسه في الشوط الثاني من المجموعة الثانية.

وكان زفيريف تعرض لانتقادات اتهمته بالضعف المعنوي في المباريات الكبيرة ومنها هزيمته في نهائي أميركا المفتوحة في العام الماضي أمام النمساوي دومينيك تيم لكنه اليوم أثبت عكس ذلك.

وحافظ زفيريف على تفوقه الواضح بينما لم يتمكن المنافس الروسي (25 عامًا) من القيام بشيء ليكتفى بالفضية.

وبهذا أصبح زفيريف ثاني رياضي ألماني يحرز ذهبية الفردي الأولمبية بعد مواطنته شتيفي غراف التي توجت بلقب فردي السيدات في سول في 1988.

كما سبق وتوجت ألمانيا بذهبية في منافسات الزوجي عن طريق بوريس بيكر ومايكل ستيتش في دورة برشلونة 1992.

ونافس ختشانوف في دورة طوكيو الحالية ممثلًا للجنة الأولمبية الروسية بعد حرمان روسيا من المنافسة تحت علمها ونشيدها الوطني بسبب مخالفة لوائح المنشطات.

وكان الإسباني بابلو كارينيو بوستا فاز بالميدالية البرونزية للمنافسة بعد تغلبه على الصربي نوفاك ديوكوفيتش 6-4 و6-7 و6-3 أمس السبت.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close