الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

طوكيو 2020.. معتز برشم يقتنص الذهبية الثانية لقطر في يومين

طوكيو 2020.. معتز برشم يقتنص الذهبية الثانية لقطر في يومين

Changed

معتز برشم
حصد برشم الذهبية الوحيدة التي تنقص خزائنه في مسيرته المذهلة في القفز العالي (غيتي)
أحرز لاعب القفز العالي القطري معتز برشم ميدالية ذهبية ثانية لبلاده في سياق الألعاب الأولمبية ليكتمل عقد الميداليات التي نالها في مشواره.

تقاسم القطري معتز برشم والإيطالي جيانماركو تامبيري ذهبية القفز العالي بألعاب القوى بأولمبياد طوكيو اليوم الأحد. وكان برشم (30 عامًا) وتامبيري (29 عامًا) نجحا في تجاوز ارتفاع 2.37 متر من المحاولة الأولى وكل الارتفاعات السابقة من المحاولة الأولى وفشل كل منهما في المحاولات الثلاث في عبور ارتفاع 2.39 متر.

وبعد حديث قصير مع الحكم، سأل برشم المسؤول: "هل نستطيع الفوز بذهبيتين؟"، بعد أن اتفق اللاعبان على عدم خوض جولة فاصلة بينهما. وأومأ المسؤول الأولمبي برأسه مشيرًا لإمكان ذلك، ليحتفل برشم وتامبيري سويًا.

وهكذا أكمل برشم الذهبية الوحيدة التي تنقص خزائنه في مسيرته المذهلة في القفز العالي.

ففي أولمبياد لندن 2012، حصل المتسابق القطري على الميدالية البرونزية، التي تم ترقيتها لاحقًا إلى فضية، وحصل على فضية أخرى في أولمبياد ريو 2016 ثم فاز ببطولة العالم مرتين متتاليتين في 2017 و2019. ونال ماكسيم نيداسيكاو القادم من روسيا البيضاء الميدالية البرونزية.

ونجح نيداسيكاو في عبور ارتفاع 2.37 متر لكنه حصد المركز الثالث بسبب ارتكاب عدد أكبر من المحاولات الخاطئة.

الميدالية الذهبية الثانية لقطر 

وهذه هي الميدالية الذهبية الثانية لقطر في سياق الألعاب الأولومبية الجارية حاليًا في العاصمة اليابانية طوكيو، حيث حصل الربّاع فارس إبراهيم يوم أمس على ذهبية منافسات وزن 96 كيلوغرامًا بمسابقة رفع الأثقال للرجال وذلك بعد رفعه مجموع 402 كيلوغرام في مجموع الخطف والنتر وهو رقم أولمبي جديد.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close