الثلاثاء 26 مارس / مارس 2024

14 أردنيا في أولمبياد طوكيو 2020 .. نجاح في البطولة رغم الصعوبات

14 أردنيا في أولمبياد طوكيو 2020 .. نجاح في البطولة رغم الصعوبات

Changed

أحرز لاعب التايكواندو صالح الشراباتي ميدالية فضية وهي الميدالية الثانية في تاريخ الأردن. وحصل على الميدالية الأولى اللاعب أحمد أبو غوش عام 2016.

تأهل 14 لاعبًا ولاعبة من الأردن، للمشاركة في الألعاب الأولمبية 2020 في مدينة طوكيو، هذا العام. ويمارس المشاركون والمشاركات الفروسية والتايكواندو والكاراتيه والجودو والرماية وألعاب القوى والسباحة والملاكمة.

وقد أحرز لاعب التايكواندو صالح الشراباتي ميدالية فضية وهي الميدالية الثانية في تاريخ الأردن. وحصل على الميدالية الأولى اللاعب أحمد أبو غوش عام 2016.

مشكلات وعوائق

وتطرق أمين عام اللجنة الأولمبية أمين المجالي إلى الصعوبات التي اعترت اللاعبين الأردنيين بسبب انتشار وباء كورونا.

وكشف المجالي، في حديث إلى العربي من طوكيو، أن اللاعبين كانوا سيتوجهون إلى مدينة ووهان الصينية للمشاركة في المباريات التأهيلية، لكن انتشار كوفيد19 حال دون ذلك.

وأشار المجالي إلى أن الصعوبات الأبرز تكمن في المشكلات الإدارية لا المالية فقط.

ودعا إلى وضع الشخص الصحيح في المكان الصحيح سواء على مستوى المدربين أو الإداريين الذين ينبغي أن يسهموا في تسويق الرياضات الفردية، التي تعاني من عدم القدرة على تسويقها بخلاف الرياضات الجماعية.

ولفت إلى أن تأهيل 5 لاعبين لرياضة الملاكمة إلى الأولمبياد يشير إلى القاعدة الشعبية لهذه اللعبة في المحافظات المختلفة.

وأوضح أن لاعبي الملاكمة أحرزوا كثيرًا من الإنجازات، مشيرًا إلى إحراز أهداف أعلى من تلك التي كان يتصورها.

وتحدث المجالي عن تغيير طريقة التدريب والإعداد للتحضير واجتهاد المدربين للتوفيق بين المثابرة والوقاية من الوباء، واصفًا الظروف بالصعبة جدًا.

طبيب في وفد الكاراتيه

من جهته، أعرب لاعب المنتخب الأردني للكاراتيه عبد الرحمان مصاطفة، في حديث إلى العربي، عن سروره للانضمام إلى الأولمبياد للمرة الأولى.

يذكر أن المصاطفة هو طبيب يخوض امتحانات السنة الأخيرة وسيتخرج قريبًا، وقد دعا الشباب العرب إلى التفوق على الصعوبات لإحراز البطولات.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close