السبت 16 أكتوبر / October 2021

ميدالية ذهبية جديدة للعرب في طوكيو 2020.. المغربي سفيان البقالي يتفوق

ميدالية ذهبية جديدة للعرب في طوكيو 2020.. المغربي سفيان البقالي يتفوق
الإثنين 2 أغسطس 2021

فاز العداء المغربي سفيان البقالي بذهبية سباق ثلاثة آلاف متر موانع ضمن منافسات ألعاب القوى في ألعاب طوكيو في الملعب الأولمبي اليوم الإثنين، مهديًا بذلك العرب ميدالية ذهبية جديدة تُضاف إلى سجلّهم.

وهكذا أنهى هذا اللاعب هيمنة كينيا على سباق فازت به تسع مرات متتالية، في حين نال الإثيوبي لاميشا جيرما الفضية بينما حصل الكيني بنجامين كيجن على البرونزية.

وأنهى البقالي البالغ عمره 25 عامًا، والذي حصل على المركز الرابع في أولمبياد 2016 والميدالية البرونزية في بطولة العالم 2019، السباق في ثماني دقائق و08:90 ثانية. وتلاه جيرما بزمن بلغ ثماني دقائق و10:38 ثانية، ثم كيجن في ثماني دقائق و11:45 ثانية.

وتحلى البقالي بالصبر والهدوء ونجحت استراتيجيته، فقبل أربع لفات تقريبًا من النهاية؛ كان العدّاء المغربي ضمن المجموعة الرئيسية التي تصدرها الإثيوبي جيرما ومواطنه جيتنيت ويلي.

وفي بداية السباق كان الصراع على اللقب يبدو أنه بين كينيا وإثيوبيا بعد تصدر الثنائي جيرما وويلي على حساب كيجن ومواطنه أبراهام كيبيوت. لكن البقالي تقدم للمركز الثالث وحين تعثر ويلي انطلق العداء المغربي بسرعة في الأمتار الأخيرة ليحسم السباق.

ذهبية 5000 متر لسيفان حسن 

وفازت العداءة الهولندية سيفان حسن بذهبية خمسة آلاف متر للسيدات، ضمن منافسات ألعاب القوى لتستهل مغامرتها لنيل ثلاثة ألقاب أولمبية لا سابق لها.

وزادت سيفان، التي أكدت أيضًا مشاركتها في سباقي 1500 متر وعشرة آلاف متر في طوكيو، سرعتها، لتبتعد عن مجموعة الصدارة في آخر لفة لتحقق الانتصار في زمن بلغ 14 دقيقة و36:79 ثانية.

وفازت العداءة الهولندية البالغ عمرها 28 عامًا أيضا بسباقي 1500 متر وعشرة آلاف متر في بطولة العالم في الدوحة في 2019.

ونالت الكينية هيلين أوبيري، بطلة العالم مرتين والحاصلة على فضية أولمبية قبل خمس سنوات في ريو، الميدالية الفضية متفوقة على الإثيوبية غوداف تسجاي التي نالت البرونزية.

ميداليات العرب في طوكيو 2020

وهذه الميدالية الذهبية هي الرابعة للعرب في أولمبياد طوكيو 2020 حتى الآن، بعد أن أحرز السباح التونسي أحمد الحفناوي الميدالية الأولى، في سباق 400 متر سباحة حرة.

وبعده، أحرز القطري فارس إبراهيم حسونة الميدالية الذهبية في منافسات رفع الأثقال للرجال وزن 96 كلغ أمس، قبل أن يحصل مواطنه معتز برشم على الميدالية الذهبية في القفز العالي.

وحقق التونسي محمد الجندوبي الميدالية الفضية في منافسات التايكواندو، بينما أحرز لاعب التايكواندو الأردني صالح الشرباتي الميدالية الفضية، التي تعد الثانية في تاريخ مشاركة الأردن.

كما حقق لاعب التايكواندو المصري سيف عيسى الميدالية البرونزية، وكذلك حصدت مواطنته هداية ملاك البرونزية في اللعبة نفسها، لتصبح أول لاعبة عربية تفوز بميداليتين أولمبيتين في التايكواندو، بعد أن أحرزت ميداليتها الأولى في أولمبياد ريو قبل 5 أعوام.

من جهته، أحرز الكويتي عبدلله الرشيدي ميدالية برونزية في منافسات رماية الأطباق.

المصادر:
العربي، رويترز

شارك القصة

رياضة - العالم
منذ ساعة
سمير نصري اللاعب السابق لأولمبيك مرسيليا الفرنسي
سمير نصري اللاعب السابق لأولمبيك مرسيليا الفرنسي (غيتي)
شارك
Share

ظهر نجم مانشستر سيتي وأرسنال السابق سمير نصري الذي أعلن اعتزاله كرة القدم بشكل رسمي قبل أقل من شهر بمظهر "غير رياضي" ويعاني من زيادة كبيرة في الوزن.

رياضة - بريطانيا
منذ 3 ساعات
بات محمد صلاح يتقاسم صدارة "أفضل الهدافين الأفارقة" في تاريخ الدوري الإنكليزي الممتاز مع ديدييه دروغبا (غيتي)
بات محمد صلاح يتقاسم صدارة "أفضل الهدافين الأفارقة" في تاريخ الدوري الإنكليزي الممتاز مع ديدييه دروغبا (غيتي)
شارك
Share

هيأ صلاح الهدف رقم 100 لزميله ساديو ماني ليحقق لنفسه إنجازًا شخصيًا كبيرًا. في حين أحرز صلاح نفسه هدفًا لافتًا حين نجح في تسجيل هدفه الـ 104 مع ليفربول.

رياضة - العالم
منذ 8 ساعات
ستلتقي أزارينكا الأحد مع الإسبانية باولا بادوسا في المباراة الفاصلة على اللقب (غيتي)
ستلتقي أزارينكا الأحد مع الإسبانية باولا بادوسا في المباراة الفاصلة على اللقب (غيتي)
شارك
Share

أزارينكا تطمح بالفوز في مباراتها المقبلة أملًا في أن تصبح أول لاعبة تحرز لقب البطولة ثلاث مرات بعد تتويجها عامي 2012 و2016.

Close