الخميس 28 مارس / مارس 2024

منها "مباراة الدماء في الماء".. أسوأ الإصابات في تاريخ الألعاب الأولمبية

منها "مباراة الدماء في الماء".. أسوأ الإصابات في تاريخ الألعاب الأولمبية

Changed

تتفاوت الإصابات الجسدية في الرياضات العالمية (غيتي)
تتفاوت الإصابات الجسدية في الرياضات العالمية بين الخفيفة والمتوسطة والخطيرة (غيتي)
غالبًا ما تشهد الرياضات العالمية والأولمبية منها إصابات تتفاوت خطورتها بين خفيفة كالتواء الكاحل، وخطيرة مثل كسور الأطراف وإصابات الدماغ.

على غرار الدورات السابقة، تعرّض الرياضيون المشاركون في أولمبياد طوكيو 2020 لإصابات جسدية متفاوتة، بينما انسحب عدد آخر من الرياضيين نتيجة الضغوط النفسية.

وغالبًا ما تشهد الرياضات العالمية، والأولمبية منها، إصابات تتفاوت خطورتها بين خفيفة كالتواء الكاحل، وخطيرة مثل كسور الأطراف وإصابات الدماغ.

ورصد موقع "ستارز إنسايدر" أسوأ الإصابات في تاريخ الألعاب الأولمبية.

العدّاء الأميركي ديريك ريدموند

تعرّض الرياضي البريطاني لإصابة في أوتار الركبة خلال سباق 400 متر في ألعاب برشلونة عام 1992. لكن إصابة ريدموند أُدرجت في التاريخ الأولمبي لأن والده انضم إليه على المضمار وساعده على إنهاء السباق، في لحظة مؤثرة ستبقى في الأذهان دائمًا.

العدّاء الأميركي ديريك ريدموند

الغوّاص الأميركي غريغ لوغانيس

ارتطم رأس الرياضي على منصة الوثب أثناء قيامه بالغوص خلال دورة الألعاب الأولمبية لعام 1988 في سول. تمّ إسعاف لوغانيس بأربع غرز في الرأس، ثم عاد إلى المباراة.

الغوّاص الأميركي غريغ لوغانيس

لاعبة الجمباز الأميركية كيري ستروغ

خلال دورة الألعاب الأولمبية عام 1996 في أتلانتا، وعلى الرغم من تمزّق رباطين في رجلها، قامت ستروغ بمحاولة ثانية في القفز وساعدت فريقها على الفوز بالميدالية الذهبية.

لاعبة الجمباز الاميركية كيري ستروغ

لاعب رفع الأثقال المجري يانوس بارانياي

أُصيب بارانياي بخلع في مرفقه خلال رفعه الأثقال في دورة الألعاب الأولمبية في بكين عام 2008.

لاعب رفع الأثقال المجري يانوس بارانياي

المتزلّج النمساوي ماركوس شايرر

سقط شايرر على رقبته أثناء مشاركته في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2018 في بيونغ تشانغ- كوريا الجنوبية. ولكن على الرغم من كسر الفقرات، أنهى السباق، قبل أن يتمّ نقله على الفور إلى موطنه في النمسا لتلقي العلاج.

المتزلّج النمساوي ماركوس شايرر

لاعب كرة الماء المجري إرفين زادور

خرج زادور، خلال مباراة في كرة الماء، في أولمبياد 1956 في ملبورن، ووجهه مغطى بالدماء، بعد أن خاض معركة مع أحد خصومه من روسيا. وعُرفت المباراة باسم "مباراة الدماء في الماء".

وجاءت المقابلة في كرة الماء بين السوفيات والمجريين، بعد دخول الاتحاد السوفياتي إلى العاصمة بودابست في 24 أكتوبر/ تشرين الأول.

لاعب كرة الماء المجري إرفين زادور

المتزلّج الأميركي كيفن بيرس

أصيب بيرس بإصابة في الدماغ خلال دورة الألعاب 2010 في فانكوفر، الأمر الذي دفعه إلى المشاركة في تأسيس جمعية "لوف يور براين" (Love Your Brain Foundation)، وهي منظمة غير ربحية تهدف إلى تحسين نوعية حياة الأشخاص المتأثرين بإصابات الدماغ الرضحية.

المتزلّج الأميركي كيفن بيرس

بطل الزحافات الجورجي نودار كوماريتاشفيلي

تعرّض بطل الزحافات الجورجي نودار كوماريتاشفيلي لحادث مروّع أثناء سباق تدريبي لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية في فانكوفر 2010. وبينما يتعافى معظم الرياضيين من إصاباتهم، لم يكن نودار كوماريتاشفيلي محظوظًا بما يكفي للنجاة.

أسوأ الإصابات في تاريخ الألعاب الأولمبية
المصادر:
ستار إنسايدر

شارك القصة

تابع القراءة
Close