الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

كأس العالم للأندية (قطر 2020).. جمهور الأهلي يشعل مواقع التواصل قبل ساعات من القرعة

كأس العالم للأندية (قطر 2020).. جمهور الأهلي يشعل مواقع التواصل قبل ساعات من القرعة

Changed

كأس العالم للأندية
مبارايات مثيرة تنتظر عشاق كرة القدم في الدوحة انطلاقاً من 4 شباط/فبراير (تويتر)
عشاق كرة القدم على موعد اليوم مع سحب قرعة بطولة العالم للأندية في كرة القدم والتي تستضيفها قطر.

أشعل جمهور الأهلي المصري مواقع التواصل قبل ساعات من سحب قرعة بطولة كأس العالم للأندية، والتي ستجري بعد ظهر اليوم في المدينة السويسرية زيورخ داخل مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وينص نظام قرعة البطولة على تأهل بطلي أوروبا وأميركا الجنوبية إلى الدور نصف النهائي بشكل مباشر، فيما تتنافس أربع أندية بالدور ربع النهائي، ما يعني تأهل بايرن ميونخ الألماني بطل أوروبا للعام 2020 والفريق الفائز في بطولة كأس "كوبا ليبرتادوريس" بين فريقي سانتوس، وبالميراس البرازيليين نهاية الشهر الجاري.

وسيكون الأهلي على موعد مع مواجهة الدحيل القطري، أو أولسان هيونداي الكوري الجنوبي بطل دوري أبطال آسيا عام 2020، أو تايجرز أونال المكسيكي بطل أميركا الشمالية. وفي حال مواجهة الفريق المكسيكي، سيكون النادي المصري أمام سابقة في البطولة، حيث لم يسبق للأهلي مواجهة بطل أميركا الشمالية في المباراة الافتتاحية سوى مرة عام 2008. 

وقد تجمع القرعة في هذه الحالة فريقي الدحيل وأولسان هيونداي في قمة آسيوية نادرة في تاريخ البطولة.

ويشعل جمهور نادي الأهلي حتى الساعة مواقع التواصل الاجتماعي حماسة وتشجيعًا، حيث توالت التعليقات طوال ليل أمس مع اقتراب موعد القرعة اليوم.

ولم يخل الأمر من المناكفات المحببة التي يتمتع بها جمهور الأهلي تجاه غريمه المحلي نادي الزمالك. ولجأ جمهور الأهلي لتغريدات فكاهية بداعي إغاظة جمهور النادي الأبيض، حيث كان الأهلي قد تفوق على غريمه خلال المباراة النهائية لبطولة أبطال افريقيا بنتيجة 2-1 وحرمه من المشاركة في الكأس المرتقبة.

وستكون البطولة فرصة لقاء جديدة بين النادي ونجمه الأسطوري محمد أبو تريكة في الدوحة. ووجّه النادي المصري أمس، من خلال الحساب الرسمي عبر "تويتر"، تحية للاعب في ذكرى توقيعه على كشوف الفريق.

وتصل بعثة النادي الأهلي إلى الدوحة في يوم 29 من الشهر الجاري، وستضم 55 فرداً بين لاعبين وجهاز فني وإداريين. ويعتبر النادى المصري أكثر الأندية الأفريقية والعربية مشاركة فى بطولة كأس العالم للأندية، حيث شارك في 5 بطولات سابقة.

المصادر:
تويتر

شارك القصة

تابع القراءة
Close