الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

كأس العالم للأندية.. الافتتاح بين الأهلي المصري والدحيل القطري

كأس العالم للأندية.. الافتتاح بين الأهلي المصري والدحيل القطري

Changed

قطر2021
مواجهة عربية عربية في المباراة الافتتاحية بين الدحيل القطري والأهلي المصري (غيتي)
أتت قرعة كأس العالم للأندية، المُقرر إقامتها في الدوحة لتضع فريقين عربيين في الواجهة. الأهلي المصري والدحيل القطري.

أُجريت، مساء اليوم الثلاثاء، في مدينة زيوريخ السويسرية قُرعة بطولة كأس العالم للأندية 2020 والتي ستقام في العاصمة القطرية الدوحة في الفترة من الرابع من شباط/فبراير القادم وحتى الحادي عشر منه.  وستقام البطولة بمشاركة ستة أندية بعد انسحاب فريق أوكلاند سيتي النيوزلندي بسبب ظروف تتعلق بفيروس كورونا وإجراءات الحجر الصحي التي فرضتها سلطات البلد. وقد تم تعديل موعد انطلاق البطولة من الفاتح من شهر شباط إلى الرابع منه بسبب هذا الانسحاب. 

وجاءت القرعة بداية لتضع فريقين عربيين في الواجهة. حيث سيقابل النادي الأهلي المصري فريق الدحيل القطري، صاحب الأرض. وهي المرّة السادسة التي سيشارك فيها الأهلي في البطولة. وكان هذا الفريق قد تأهل إلى هذه المنافسة العالمية بعد فوزه ببطولة دوري إفريقيا بعد فوزه في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي على قريبه فريق الزمالك بهدفين مقابل لا شيء في مباراة أُقيمت من دون جمهور.

وسينتظر فريق بايرن ميونخ الألماني الفائز من المواجهة العربية بين الأهلي والدحيل. وهذا الفريق الألماني تأهل إلى البطولة بعد فوزه بلقب دوري أبطال أوربا بعد انتصاره على فريق باريس سان جيرمان الفرنسي بهدف مقابل لا شيء نهاية العام الماضي. وسيلعب فريق أولسان هيونداي من كوريا الجنوبية منافسه تجريس انال المكسيكي. وكان الفريق الكوري قد وصل إلى هذه البطولة بعد نيله لقب دوري أبطال آسيا وانتصاره على فريق  بيرسيبوليس الإيراني بهدفين مقابل هدف. والفائز من هذه المقابلة سيكون في انتظار الفائز من بطولة "كأس ليبرتادوريس" في أميركا الجنوبية المقرر إقامتها نهاية الشهر الحالي بين فريقي سانتوس وبالميراس البرازيليين.   

المصادر:
"التلفزيون العربي"

شارك القصة

تابع القراءة
Close