السبت 20 أبريل / أبريل 2024

كسرت رقمها السابق.. الأميركية سيدني ماكلوفلين تحرز ذهبية 400 متر حواجز

كسرت رقمها السابق.. الأميركية سيدني ماكلوفلين تحرز ذهبية 400 متر حواجز

Changed

العداءة الأميركية سيدني ماكلوفلين خلال السباق (غيتي)
العداءة الأميركية سيدني ماكلوفلين خلال السباق (غيتي)
يمثل هذا الإنجاز أحدث طفرة في أداء ماكلوفلين منذ العمل تحت قيادة المدرب الشهير بوب كيرسي، حيث أشادت البطلة الأولمبية بدوره في تحسين مستواها.

حطمت الأميركية سيدني ماكلوفلين رقمها العالمي لسباق 400 متر حواجز للسيدات في ألعاب القوى بأولمبياد طوكيو برقم عالمي، وسجلت 51.46 ثانية، لتحصد الميدالية الذهبية، اليوم الأربعاء.

وكادت العداءة البالغ عمرها 21 عامًا، أن تتعثر في الحاجز قبل الأخير، لكنها أظهرت قوتها في الأمتار الأخيرة لتحطم رقمها السابق الذي بلغ 51.90 ثانية، وحققته في التصفيات الأميركية في يونيو/ حزيران.

وجاءت الأميركية دليلة محمد، بطلة العالم 2019 وصاحبة ذهبية ألعاب ريو 2016، في المركز الثاني؛ ونالت الفضية بعدما سجلت 51.58 ثانية في أفضل نتيجة شخصية لها؛ بينما حصلت الهولندية فيمكه بول على الميدالية البرونزية بمدة بلغت 52.03 ثانية، وهو رقم أوروبي.

أردت أن أتقدم

وقالت ماكلوفلين: "أنا سعيدة جدًا. ما أعظم هذا السباق. أنا ممتنة بأن أكون هنا أحتفل بهذا السباق الاستثنائي وتمثيل بلادي. رأيت دليلة تتقدم قبل الحاجز الأخير لذا فكرت في ضرورة الركض بمستوى أعلى".

وأضافت: "السباق لم يبدأ بشكل حقيقي حتى الحاجز السابع. كنت فقط أريد أن أتقدم وأبذل كل جهد ممكن".

وكان الصراع بين ماكلوفلين ودليلة (31 عامًا) من أبرز المنافسات المرتقبة في ألعاب القوى في طوكيو، وكان بالفعل على مستوى التوقعات وجاء بعد يوم واحد من نجاح النرويجي كارستن فارهولم في تحطيم رقمه العالمي في السباق ذاته بمنافسات الرجال.

جزء من التاريخ

ورغم أن دليلة كانت تريد أكثر من الفضية، فقد أبدت سعادتها بتحقيق أفضل زمن لها، وكانت فخورة بزميلتها ومواطنتها الفائزة.

وقالت دليلة: "كما كان الحال في سباق الرجال، كل أوقاتنا الثلاثة كانت كافية للفوز بلقب أولمبي في أي عام آخر. أنا فخورة بأن أكون جزءًا من هذا التاريخ، وفخورة بشكل أكبر بزميلتي سيدني".

ويمثل هذا الإنجاز أحدث طفرة في أداء ماكلوفلين منذ العمل تحت قيادة المدرب الشهير بوب كيرسي، حيث أشادت البطلة الأولمبية بدوره في تحسين مستواها بعدما فشلت في بلوغ نهائي ألعاب ريو 2016.

وقالت ماكلوفلين: "لا أستطيع في الواقع التفكير في الأمر بعقلي. أنا متأكدة أني سأتفهم الأمر وسأحتفل في وقت لاحق".

وحصلت بول على البرونزية بفارق أكثر من ثانية واحدة عن الجاميكية جانيف راسل رابعة الترتيب، لتحصد ميداليتها الأولمبية الأولى، وأوضحت أنها كانت تدرك ضرورة الظهور بأفضل مستوياتها للصعود إلى منصة التتويج.

وقالت بول: " كنت أشعر أني مستعدة تمامًا. كنت أفكر في أنه ينبغي التنافس بقوة وسأرى ما سيحدث. كنت أدرك أني سريعة ولقد أثبت ذلك لنفسي".

المصادر:
العربي، رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close