الثلاثاء 16 أبريل / أبريل 2024

مع تمسّك اليابان بإجراء الألعاب الأولمبية.. خطط لتطعيم كل الرياضيين ضد كورونا

مع تمسّك اليابان بإجراء الألعاب الأولمبية.. خطط لتطعيم كل الرياضيين ضد كورونا

Changed

توشيرو موتو الرئيس التنفيذي لطوكيو 2020
الرئيس التنفيذي لطوكيو 2020 يأمل بأن يضمن التطعيم إقامة أكبر حدث رياضي في العالم في ظروف آمنة (رويترز(
تنسيق بين اليابان ومنظمة الصحة لحصول كل الرياضيين على لقاح كوفيد-19 قبيل الألعاب الأولمبية في يوليو 2021، وسط تخوّف عام من أن قدوم الرياضيين سينشر الفيروس.

ذكرت صحيفة "تليغراف" أن اللجنة الأولمبية الدولية تنسّق مع منظمة الصحة الدولية لحصول كل الرياضيين على لقاح كوفيد-19، لإنقاذ أولمبياد طوكيو هذا العام.

وكانت الحكومة اليابانية قد نفت في وقت سابق تقريرًا لصحيفة "تايمز" حول إلغاء الألعاب، مع وجود أغلب مناطق اليابان في حالة طوارئ بسبب كوفيد-19،  وأكّدت اليابان التزامها باستضافة الألعاب في موعدها.

فبعد أن تأجلت الألعاب من صيف 2020 في آذار/مارس الماضي بعد بدء الجائحة، من المقرر أن تنطلق في 23 تموز/يوليو 2021.

وكانت الحكومة اليابانية تضع آمالها في العام الماضي على التوصل إلى لقاح لفيروس كورونا يساعد على إقامة الأولمبياد بصورة آمنة، لكن رئيس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوجا قال حينها إن التطعيمات ليست إلزامية لمشاركة الرياضيين في الأولمبياد.

أما توشيرو موتو الرئيس التنفيذي لطوكيو 2020، فأعلن بوقت سابق إنه يأمل أن يساهم نجاح حملات التطعيم ضد كوفيد-19 في ضمان إقامة أكبر حدث رياضي في العالم في ظروف آمنة.

السلطات متمسكة بآمالها والشعب متخوّف

وفي سياق متّصل، سعت اليابان طوال السنوات الماضية خلف حلم استضافة الألعاب الأولمبية، الاّ أنّ هناك مخاوف بين عامة الشعب من أن قدوم الرياضيين سينشر الفيروس.

 وأظهرت استطلاعات رأي في الآونة الأخيرة أن حوالي 80 في المئة من اليابانيين لا يريدون إقامة أولمبياد طوكيو الصيف المقبل، تخوّفاً من كوفيد-19.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close