الخميس 18 أبريل / أبريل 2024

مفاوضات التجديد فشلت.. ميسي رسميًا خارج برشلونة

مفاوضات التجديد فشلت.. ميسي رسميًا خارج برشلونة

Changed

النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي
النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي (غيتي)
في تطور مفاجئ بات النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي خارج برشلونة رسميًا بعدما فشلت مفاوضات تجديد عقده.

أعلن برشلونة اليوم الخميس أن لاعب كرة القدم الأسطوري ليونيل ميسي سيغادر النادي رغم توصل الطرفين إلى اتفاق‭ ‬لتجديد العقد بعدما أشار النادي إلى عقبات اقتصادية وهيكلية.

وقال النادي الإسباني في بيان: "رغم توصل برشلونة وليونيل ميسي لاتفاق والنية الواضحة للطرفين لتوقيع عقد جديد اليوم، لا يمكن أن يتم هذا بسبب عقبات مالية وهيكلية (قواعد رابطة الدوري الإسباني)".

وأضاف برشلونة: "نتيجة لهذا الوضع لن يبقى ميسي في برشلونة، ويأسف الطرفان إلى أنه لا يمكن تلبية رغبات اللاعب والنادي في النهاية".

وتابع: "يعبّر برشلونة من أعماق قلبه عن امتنانه للاعب لمساهمته العظيمة في النادي ونتمنى له الأفضل في مستقبله بحياته الخاصة والاحترافية".

وأصبح ميسي لاعبًا حرًا وبإمكانه التفاوض للانتقال لأندية أخرى بعد انتهاء عقده في يونيو حزيران الماضي.

وحاول ميسي مغادرة برشلونة في أغسطس آب 2020 وقدم طلبًا رسميًا للرحيل بعد انقطاع العلاقات مع رئيس النادي آنذاك جوسيب ماريا بارتوميو.

لكن خليفته خوان لابورتا، الذي كان شاهدًا على قصة صعود النجم الأرجنتيني، أقنعه بالبقاء.

وكانت تقارير صحفية تحدثت عن أن ميسي غاضب من الاتجاه الذي سلكه الفريق تحت قيادة المدرب رونالد كومان ولن يلزم نفسه باللعب في فريق ضعيف.

ولفتت هذه التقارير إلى أن ميسي فاز بكأس كوبا أميركا مع الأرجنتين قبل مدة ولديه بدائل أخرى متاحة له، بما في ذلك باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي.

وانضم ميسي إلى أكاديمية الناشئين في برشلونة في سن 13 وأصبح الهداف التاريخي للنادي وأكثر اللاعبين مشاركة بقميصه برصيد 672 هدفا في 778 مباراة بجميع المسابقات.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close