الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

رئيس نادي برشلونة يكشف التفاصيل.. لهذه الأسباب لم يتم التجديد لميسي

رئيس نادي برشلونة يكشف التفاصيل.. لهذه الأسباب لم يتم التجديد لميسي

Changed

أشار رئيس برشلونة إلى أن الوضع المالي للنادي الذي ورثه من الإدارة السابقة بقيادة جوسيب ماريا بارتوميو كان "أسوأ كثيرًا" مما توقع (غيتي)
أشار رئيس برشلونة إلى أن الوضع المالي للنادي الذي ورثه من الإدارة السابقة بقيادة جوسيب ماريا بارتوميو كان "أسوأ كثيرًا" مما توقع (غيتي)
كشف لابورتا عن أن الخسائر المالية للنادي كانت ضعف المتوقع جراء تداعيات جائحة فيروس كورونا.

كشف جوان لابورتا، رئيس برشلونة، اليوم الجمعة أن ناديه لم يملك أي خيار سوى عدم تجديد عقد ليونيل ميسي، بسبب لوائح اللعب المالي النظيف لرابطة الدوري.

وأشار لابورتا إلى أن برشلونة وميسي أرادا التوقيع على عقد جديد لكن الرواتب تمثل 110% من إيرادات النادي الحالية، وهو ما يعني أن النادي ينفق أكثر من المتوقع، وهي مخاطرة مالية.

وقال لابورتا في مؤتمر صحافي: "النادي أهم من أي شيء، أهم حتى من أفضل لاعب في العالم".

21 عامًا مع برشلونة

وانضم ميسي إلى برشلونة وعمره 13 عامًا وهو هداف النادي عبر العصور والأكثر مشاركة في المباريات، حيث أحرز 672 هدفًا في 778 مباراة بجميع المسابقات.

وكان لاعب منتخب الأرجنتين حرًا وبإمكانه التفاوض للانتقال لأندية أخرى بعد انتهاء عقده في يونيو/ حزيران، لتنتهي مسيرة استمرت 21 عامًا مع النادي الإسباني.

وفي يناير/ كانون الثاني أوضحت صحيفة إلموندو أن عقد ميسي الأخير الذي تم توقيعه في 2017 هو الأعلى في الرياضة على الإطلاق.

وأوضح لابورتا أن برشلونة توصل لاتفاقين مع ميسي أولهما التجديد لعامين على أن يتم دفع الراتب على مدار خمسة أعوام، والاتفاق الثاني كان لخمسة مواسم.

بقاء ميسي كان سيعرض النادي للخطر

وأضاف لابورتا: لم يستطع النادي التوقيع بسبب لوائح اللعب المالي لرابطة الدوري، ورفض الموافقة على اقتراح رابطة الدوري بشأن استثمارات الأسهم الخاصة من شركة سي.في.سي من أجل الإبقاء على اللاعب الأرجنتيني.

وقال لابورتا: من أجل التوصل إلى طلبات رابطة الدوري كان يجب عليه الموافقة على عملية إعادة رهن النادي بشكل أساسي، وهو ما كان سيؤثر على النادي على مدار 50 عامًا المقبلة، من حيث حقوق البث التلفزيوني.

وأضاف: "لا يمكن تعريض المؤسسة لخطر أكبر".

وكشف لابورتا عن أن الخسائر المالية للنادي كانت ضعف المتوقع جراء تداعيات جائحة فيروس كورونا. وأبلغ الصحافيين: "يجب علينا المضي قدمًا. لن نحاول التوصل لحل لتطبيق معايير رابطة الدوري بتعريض النادي لخطر على مدار 50 عامًا المقبلة".

وأشار رئيس برشلونة إلى أن الوضع المالي للنادي الذي ورثه من الإدارة السابقة بقيادة جوسيب ماريا بارتوميو كان "أسوأ كثيرًا" مما توقع. وقال "قلت إننا سنفعل ما في وسعنا للإبقاء على ميسي في برشلونة في نطاق الوضع المالي للنادي".

وتابع "توصلنا لاتفاق لكننا لم نستطع التوقيع الرسمي بسبب الوضع المالي للنادي وهو ما يعني أننا لا نستطيع تسجيل اللاعب بسبب سقف الرواتب. لا أريد الاستمرار في الحديث عن الموقف الذي ورثناه وقرارات كارثية تم اتخاذها في الماضي، انتقلنا من سيئ إلى أسوأ".

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close