الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

أولمبياد طوكيو.. حامل الرقم القياسي العالمي يفوز بذهبية سباق 5000 متر

أولمبياد طوكيو.. حامل الرقم القياسي العالمي يفوز بذهبية سباق 5000 متر

Changed

 العداء الأوغندي جوشوا تشيبتيغي
قبل 600 متر من النهاية زاد الأوغندي سرعته ليتجاوز منافسيه ويستعيد صدارة السباق ويفوز به في النهاية (غيتي)
في وقت ظهر فيه متأخرًا، نجح العدّاء الأوغندي تشبيتتيغي في فرض نمطه على سباق 5000 متر وتمكن من قنص ذهبية السباق.

فاز العداء الأوغندي جوشوا تشيبتيغي، حامل الرقم القياسي العالمي، بذهبية سباق خمسة آلاف متر للرجال ضمن منافسات ألعاب القوى في أولمبياد طوكيو اليوم الجمعة، ليضيفها إلى فضية سباق عشرة آلاف متر.

وفرض العداء البالغ عمره 24 عامًا إيقاعه مبكرًا؛ لكن سرعان ما تخطاه العديد من المنافسين في درجات حرارة مسائية معتدلة بالملعب الأولمبي.

لكن قبل 600 متر من النهاية زاد سرعته ليتجاوز منافسيه ويستعيد صدارة السباق، ويفوز به في النهاية مسجلًا 12 دقيقة و58.15 ثانية. وحصل الكندي محمد أحمد على الفضية ونال الأميركي بول تشليمو البرونزية بعدما عانى في نهاية السباق.

سباق 1500 سيدات

وفازت العداءة الكينية فيث كيبيجون بذهبية سباق 1500 متر للسيدات ضمن المنافسات نفسها. ونالت البريطانية لورا موير الفضية بينما حصلت الهولندية سيفان حسن على البرونزية.

في حين  فازت العداءة شوني ميلر-ويبو من جزر الباهاما بذهبية سباق 400 متر للسيدات ونالت ماريليدي بولينو من جمهورية الدومنيكان الفضية، بينما حصلت الأميركية أليسون فيلكس على البرونزية.

ذهبية المشي للإيطالية أنطونيلا

وفي سياق البطولة ذاتها، فازت الإيطالية أنطونيلا بالميزانو بذهبية سباق المشي لمسافة 20 كيلومترًا للسيدات، بزمن بلغ ساعة واحدة و29 دقيقة و12 ثانية لتمنح بلادها أول ميدالية ذهبية في هذا السباق.

ونالت الكولومبية ساندرا لورينا أريناس الفضية وحصلت الصينية ليو هونغ على البرونزية.

وكانت المنافسة متقاربة بين جميع المتسابقات حتى تقدمت بالميزانو بعد 16 كيلومترًا. وبعدها زادت إيقاعها قبل كيلومترين من النهاية لتمنح نفسها أفضل هدية حيث تحتفل اليوم الجمعة بعيد ميلادها 30.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close