السبت 13 أبريل / أبريل 2024

تحسّبًا لضمّ ليونيل ميسي.. باريس سان جرمان يجهّز "خطة مالية"

تحسّبًا لضمّ ليونيل ميسي.. باريس سان جرمان يجهّز "خطة مالية"

Changed

النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم نادي برشلونة
النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي (غيتي)
كشف تقرير فرنسي أن فريق باريس سان جيرمان يفكّر بجدية في ضمّ ليونيل ميسي إلى صفوفه بعد انفصاله عن نادي برشلونة، وأنّ الأخير يتواصل مع النادي.

كشفت صحيفة "لوباريزيان" الفرنسية عبر موقعها الإلكتروني على الإنترنت، اليوم الجمعة، أنّ مسؤولي نادي باريس سان جيرمان المنافس في الدوري الفرنسي لكرة القدم يجهزون خطة مالية تحسبًا لضم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي انفصل عن برشلونة.

وأضافت الصحيفة أن الفريق الذي يمثل ميسي اتصل بسان جيرمان حول انتقال محتمل للاعب الأرجنتيني إلى نادي العاصمة الفرنسية.

وكان رئيس نادي برشلونة جوان لابورتا قد صرح، اليوم الجمعة، بأن النادي المنافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم لم يملك أي خيار سوى عدم تجديد عقد ليونيل ميسي بسبب لوائح اللعب المالي النظيف لرابطة الدوري.

وأشار لابورتا إلى أن برشلونة وميسي أرادا التوقيع على عقد جديد لكن الرواتب تمثل 110% من إيرادات النادي الحالية، وهو ما يعني أن النادي ينفق أكثر من المتوقع، وهي مخاطرة مالية.

وقال لابورتا في مؤتمر صحافي: "النادي أهم من أي شيء، أهم حتى من أفضل لاعب في العالم".

ومنذ إعلان عدم تجديد عقد ميسي مع نادي برشلونة، يقترب اللاعب الأرجنتيني من باريس سان جيرمان أكثر فأكثر، وتسارعت المفاوضات بين الطرفين الأرجنتيني والباريسي ويمكن أن تؤثّر بشكل كبير على نافذة الانتقالات الأخرى إلى باريس، وفق موقع "أونز".

ووفقًا لمعلومات لموقع ESPN، فإن التوقيع المحتمل لليونيل ميسي لن يكون بدون عواقب على المفاوضات الأخرى الجارية.

وأشار موقع "أونز مونديال"، إلى أنّه مع اقتراب وصول ميسي، لم يعد لاعب مانشستر يونايتد بول بوغبا أولوية بالنسبة لنادي العاصمة الذي جعل ميسي هدفه الأول.

ومن المرجح أن ينهي الفرنسي عقده مع الشياطين الحمر في يونيو/حزيران 2022 ويقرر مستقبله بمجرد أن يصبح حرًا.

 من ناحية أخرى، قد يؤدي توقيع ليونيل ميسي مع باريس سان جيرمان إلى قلب الموازين لصالح تمديد بقاء كيليان مبابي، الذي سيكون أكثر اقتناعًا بالخطة الرياضية، وهو سبب آخر لدفع الفرنسيين إلى تكثيف المفاوضات مع فريق ميسي.

يذكر أن ميسي انضم إلى برشلونة وعمره 13 عامًا وهو هداف النادي عبر العصور والأكثر مشاركة في المباريات، حيث أحرز 672 هدفًا في 778 مباراة بجميع المسابقات.

المصادر:
العربي، ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close