الثلاثاء 16 أبريل / أبريل 2024

لكمت حصانًا.. طرد مدربة ألمانية في ألعاب فروسية أولمبياد طوكيو

لكمت حصانًا.. طرد مدربة ألمانية في ألعاب فروسية أولمبياد طوكيو

Changed

الفروسية
الفارسة الألمانية أنيكا شلو تنهار باكية بعد تمرد الحصان (غيتي)
رفع الاتحاد العالمي للفروسية البطاقة السوداء والتي تعني الطرد من الأولمبياد بوجه مدربة ألمانية لكمت حصانًا تمرد على لاعبتها رافضًا المشاركة ومتسببًا بانهيار الأخيرة.

طُردت مدربة الخماسي الألماني في الفروسية من أولمبياد طوكيو للكمها حصانًا أثناء المنافسة قبل جولة قفز الحواجز في مسابقة السيدات أمس الجمعة.

و كانت كيم رايزنر تحاول مساعدة اللاعبة الألمانية أنيكا شلو في معركتها للسيطرة على الحصان "سانت بوي" حيث يُمنح الرياضيون 20 دقيقة فقط للتواصل مع حصان غير مألوف لهم قبل الجولة، وكانت شليو، التي كانت تقود الحصان في الميدان، تبكي عندما دخلت الحلبة.

لكن سانت بوي أثبت بالفعل أن ركوبه صعب للفرسان في المرة الأولى معه، فرفض الركض حول المضمار، فما كان من الفارسة الألمانية إلا أن كررت ضربه، قبل أن تتدخل مدربتها وتلكمه.

مواقع التواصل

وأثارت تصرفات المدربة غضب الناشطين على وسائل التواصل الاجتماعي حول الطريقة التي كانت شلو ورايزنر تعاملان بها الحصان.

وكانت شلو الخاسرة الأكبر، حيث كانت تمني النفس بالفوز. وتحدث الناشطون عن خيبة أمل الفارسة الألمانية التي انهارت فوق فرسها، فكتب أحدهم على منصة تويتر: "تخيل أنك تحل في المركز الرابع في أولمبياد ريو دي جانيرو قبل أربع أعوام، وتذهب مرة أخرى لتتدرب بقوة، وتقول: "طوكيو ستكون ألعابي". ثم يأتي اليوم المهم ليفسد الحصان العشوائي حلمك".

بيان الاتحاد

وأصدر الاتحاد العالمي للعبة بيانًا رفع فيه البطاقة السوداء التي تعني الطرد للمدربة، وقال البيان :"أعطى المجلس التنفيذي للاتحاد بطاقة سوداء لمدربة فريق ألمانيا كيم رايزنر ، مما يعني استبعادها من بقية دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو 2020".

وأضاف: "راجعنا مقطع الفيديو الذي أظهر السيدة رايزنر وهي تضرب الحصان سانت بوي، الذي تركبه شلو بقبضتها أثناء انضباط الركوب في مسابقة الخماسي الحديثة للسيدات".

وختم: "اعتُبرت أفعالها مخالفة لقواعد المسابقة، والتي يتم تطبيقها على جميع مسابقات الخماسي الحديثة المعترف بها بما في ذلك الألعاب الأولمبية. وتم اتخاذ قرار المجلس التنفيذي اليوم في استاد طوكيو قبل استئناف منافسة الخماسي الحديثة للرجال".

وانتهت مسابقة الخماسي الحديثة للسيدات في النهاية بميدالية ذهبية للبريطانية كيت فرينش. 

ألعاب طوكيو
المدربة الألمانية المطرودة كيم رازينر (فيسبوك)

الثقة

وقالت سامانثا موراي الحائزة على الميدالية الفضية الأولمبية وبطلة العالم لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية: إن طبيعة الأداء الكارثي الذي حصل كان إلى حد كبير بسبب "خطأ الراكب".

وأوضحت أنه لا يمكن لها أن تشعر بالذعر بسبب  الحصان قبل ركوبه. وأضافت: "أنت بحاجة إلى رباطة الجأش، ويجب أن تكون حاسمًا للغاية في ما ستفعله أثناء ركوبك".

وأكملت موراي: "في اللحظات التي كانت شلو تبكي فيها ذعرًا  كنت أتمنى لو تركت مقابضها تنفصل قليلاً وركزت ساقها أكثر. فعليك أن تمنح الحصان أكبر قدر ممكن من الإيجابية، والتشجيع. ويجب أن تشعر هذه الخيول بأكبر قدر ممكن من الثقة معك خاصة إذا كان الراكب غير معروف لها".

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close