الإثنين 25 مارس / مارس 2024

أولمبياد طوكيو.. فضية تاريخية لمصر وأخرى للبحرين

أولمبياد طوكيو.. فضية تاريخية لمصر وأخرى للبحرين

Changed

طوكيو 2020
المصري أحمد الجندي وفضية الخماسي (غيتي)
تمكّن المصري أحمد الجندي من إحراز أول فضية في تاريخ مصر والعرب وإفريقيا في الفردي الخماسي، كما ما حققت العدّاءة البحرينية كالكيدان جيزاهيجي أول فضية لبلادها.

أحرز المصري أحمد أسامة الجندي الميدالية الفضية بمنافسات فردي الرجال للخماسي الحديث بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 اليوم السبت لتكون أول ميدالية في تاريخ مشاركات الخماسي الحديث للعرب في الأولمبياد.

وبهذه الميدالية يرتفع رصيد بعثة مصر في أولمبياد طوكيو  إلى 5 بواقع ميدالية فضية وأربع ميداليات برونزية.

وتضم المنافسة 5 ألعب فردية، وحصد الجندي 208 نقاط في رياضة السلاح قبل يومين، واليوم حصل على 316 نقطة في السباحة، ثم على 284 نقطة في رياضة الفروسية.

وكان الجندي قد احتل المركز الخامس فى منافسات السباحة بزمن 1:57.13 دقيقة. وفي رياضة الجري والرماية بالليزر، حصل الجندي على 668 نقطة.

وجاء الجندي في المركز الثاني برصيد 1477، بينما حصل جو شونج لاعب المنتخب البريطاني على الميدالية الذهبية برصيد 1482، وجاء بطل كوريا الجنوبية في المركز الثالث برصيد 1470.

ونجحت البحرينية كالكيدان جيزاهيجي بإحراز الفضية لسباق عشرة آلاف متر في منافسات ألعاب القوى اليوم السبت في المنافسة التي فازت بذهبها العدّاءة الهولندية سيفان حسن. وحصلت الاثيوبية ليتيسينبت غيدي على الميدالية البرونزية.

وحاولت البحرينية جيزاهيجني المولودة في إثيوبيا زيادة سرعتها في المراحل الأخيرة من السباق ونجحت في حسم الفضية.

وهذه هي ثاني ميدالية ذهبية للعداة الهولندية (28 عامًا) المولودة في إثيوبيا أيضًا والثالثة إجمالًا في الدورة الحالية بعد فوزها بلقب سباق خمسة آلاف متر وببرونزية سباق 1500 متر في وقت سابق.

واستطاعت العدّاءة البحرينية تجاوز غيدي التي تحمل أيضًا الرقم الأفضل في التاريخ في 5 آلاف متر منذ العام الماضي، إلا أنها اكتفت بالبرونزية بعدما تقدمت طيلة فترات السباق المؤلف من 25 لفة قبل أن تتراجع في الأمتار الأخيرة.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close