الجمعة 19 أبريل / أبريل 2024

هل ساهم رئيس ريال مدريد في رحيل ميسي؟

هل ساهم رئيس ريال مدريد في رحيل ميسي؟

Changed

فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد الإسباني (غيتي)
فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد الإسباني (غيتي)
نفى بيريز أن يكون له أي تأثير على قرار برشلونة بالسماح لقائده السابق ليونيل ميسي بالرحيل عن النادي المنافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

نشر رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز بيانًا ينفي فيه مزاعم جاومبي يوبيس، العضو السابق في لجنة "إسباي" برشلونة، بعد أن اتهمه الأخير بأنه متورط في رحيل ليونيل ميسي من برشلونة للانضمام إلى باريس سان جيرمان.

فقد نفى بيريز أن يكون له أي تأثير على قرار برشلونة بالسماح لقائده السابق ليونيل ميسي بالرحيل عن النادي المنافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

استقالة واتهام

وفي التفاصيل، فقد استقال جاومبي يوبيس، عضو مجلس إدارة سابق في مشروع "إيسباي" برشلونة، الخاص بتجديد ملعب كامب نو، من منصبه عقب رحيل ميسي قبل أن يتهم لابورتا بالرضوخ لرغبة بيريز.

وأبلغ يوبيس صحيفة لا بانجوارديا الإسبانية قائلا: "رحيل ميسي خطوة تساعد فلورنتينو. تخيل أن كيليان مبابي الآن انضم إلى ريال مدريد. لابورتا كان مقتنعًا برأي الرئيس التنفيذي الجديد فيران ريفرتر بعدم توقيع صفقة سي.في.سي (استثمار بقيمة 2.7 مليار يورو في الدوري الإسباني) وكذلك الحفاظ على مشروع دوري السوبر الأوروبي مع بيريز".

وأضاف: "هل صدفة أن ريفرتر صديق قديم لبيريز وأنهما تمكنا من إقناع لابورتا بتغيير رأيه وإيقاف المفاوضات مع ميسي".

ردّ بيريز

وتعقيبًا على هذه التصريحات، أصر بيريز عبر بيان أصدره ريال مدريد، على أنه التقى ريفرتر مرتين فقط من قبل، واحدة منهما قبل أربعة شهور والأخرى يوم السبت الماضي في عشاء بحضور لابورتا وأندريا أنييلي رئيس يوفنتوس.

وقال بيريز، "البيان والقرار بخصوص ميسي تم إصداره واتخاذه في هذا التوقيت. وبالتالي من المستحيل أن يكون لدي أي تأثير على رحيل ميسي، أو في الواقع أي قرار آخر اتخذه برشلونة. أتمنى أن يصحح يوبيس تعليقاته الكاذبة في أسرع وقت ممكن".

رحيل ميسي

وكان من المقرر أن يظلّ ميسي في برشلونة بعد موافقته على تخفيض راتبه بنسبة 50 %، لكن حدث تطور مثير يوم الخميس الماضي أسفر عنه انتقال المهاجم الأرجنتيني إلى باريس سان جيرمان الفرنسي في صفقة مجانية، أمس الثلاثاء.

وألقى جوان لابورتا رئيس النادي القطالوني باللوم على قواعد الدوري الإسباني المتعلقة باللعب المالي النظيف.

والأحد الماضي، بكى ميسي عندما أبلغ جماهير برشلونة مغادرته لنادي طفولته.

يذكر أن كلا من ريال مدريد وبرشلونة عارضا صفقة الدوري الإسباني المقترحة مقابل 2.7 مليار يورو، لأنها تمنح شركة "سي.في.سي" للأسهم الخاصة حصة 10% من أرباح الدوري، بينما قرر ريال مدريد اتخاذ الإجراءات القانونية ضد العرض المقترح.

ويمسك الناديان إلى جانب يوفنتوس بفكرة دوري السوبر الأوروبي، التي انهارت في وقت سابق من العام الحالي، عندما انسحبت تسعة أندية من 12 مؤسسة بعد رد فعل قوي من الجماهير ووسائل إعلام.

المصادر:
العربي، رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close