السبت 13 أبريل / أبريل 2024

البطولات الأوروبية تنطلق.. سقوط أرسنال وتعثر بايرن والعين على باريس

البطولات الأوروبية تنطلق.. سقوط أرسنال وتعثر بايرن والعين على باريس

Changed

لاعبو برنتفورد يحتفلون بهدفهم الثاني في شباك أرسنال (غيتي)
لاعبو برنتفورد يحتفلون بهدفهم الثاني في شباك أرسنال (غيتي)
انطلقت عجلة البطولات الأوروبية من جديد، فشهدت ملاعب إنكلترا وألمانيا مفاجأتين، فيما سيسجل ريال مدريد ظهوره الأول، كما ستتوجه الأنظار إلى باريس الليلة.

تشهد الملاعب الأوروبية عودة البطولات المحلية إليها، حيث سجل الدوري الإنكليزي بداية مخيبة لفريق أرسنال، بينما تعثر بايرن ميونخ بطل الدوري الألماني في مباراته الافتتاحية مع بروسيا مونشغلادباخ، فيما تتوجه الأنظار اليوم السبت إلى باريس حيث يفتتح باريس سان جيرمان مشواره في البطولة بمواجهة مع فريق ستراسبورغ. 

سقوط أرسنال 

وألحق برنتفورد الوافد الجديد إلى الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم خسارة مفاجئة بأرسنال في مستهل الموسم، بنتيجة 2-0، على ملعب الأول في "غريفين بارك"، أمس الجمعة.

وافتقد أرسنال لخدمات المهاجمَين الغابوني بيار إيميريك أوباميانغ والفرنسي ألكسندر لاكازيت بسبب المرض، علمًا أنّ النادي اللندني كان قد اكتفى بصفقة واحدة بارزة خلال سوق الانتقالات الصيفي من خلال ضمّ المدافع الدولي الإنكليزي بن وايت، فيما يستمر سعيه لضمّ مهاجم قبل إغلاق السوق.

وتستكمل مباريات الأسبوع الأول اليوم بسبع مباريات أبرزها لقاء مانشستر يونايتد وليدز يونايتد على ملعب الأول، فيما يستضيف حامل لقب دوري أبطال أوروبا تشيلسي فريق كريستال بالاس، أما ليفربول فسيخوض لقاءه الأول خارج ملعبه أمام نوريش سيتي. ويحمل ختام المرحلة الأولى مباراة كبيرة ستجمع حامل اللقب مانشستر سيتي بفريق توتنهام هوتسبير على أرض الأخير.

تعثر بايرن

ألمانيًا، استهل بايرن ميونيخ سعيه لإحراز لقبه العاشر توالياً في الدوري المحلي بقيادة مدربه الجديد يوليان ناغلسمان، باكتفائه بالتعادل مع مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ بنتيجة 1-1، في افتتاح مباريات المرحلة الأولى من دوري بوندسليغا لموسم 2021-2022 أمس.

وسمحت رابطة الدوري الألماني بعودة الجماهير إلى الملاعب لكن بنسبة 50% من سعة الملعب، فتابع المباراة نحو 25 ألف متفرج على ملعب بوروسيا بارك الذي يتسع لـ50 الفاً. وتستكمل مباريات الأسبوع الأول بين اليوم وغذاً، وستكون مباراة بروسيا دورتموند مع فرانفكورت الأبرز في المرحلة الأولى.

الليغا بلا نجومه

وفي إسبانيا افتتح فريق فالنسيا البطولة بفوز مهم على خيتافي، فيما سيشهد الليغا انطلاقته الأولى مع غياب النجوم الذين كانوا لسنوات طويلة محط اهتمام عشاق كرة القدم فيه، كرونالدو البرتغالي وميسي وسيرجيو راموس وغيرهم من الذين هجروا الدوري.

وسيكون الظهور الأول لريال مدريد اليوم مساءً في مباراة تجمعه مع ألافيس خارج أرضه. أما برشلونة فسيواجه ريال سوسيداد غدًا الأحد، حيث سيكون حامل اللقب أتلتيكو مدريد على موعد مع مباراته الأولى خارج أرضه أمام سلتا فيغو.

باريس وميسي الليلة

وستكون الأنظار موجهة مساء اليوم إلى فريق باريس سان جيرمان بترسانته الكروية الجديدة لكن بغياب الإسباني راموس، حيث أعلن النادي أن المدافع المخضرم سيعود إلى الملاعب بعد فترة التوقف الدولي في سبتمبر/ أيلول المقبل، في ظل إصابته في ربلة الساق.

وكان النادي الباريسي قد أنهى الجولة الأولى بفوز أمام تروا بهدفين دون رد، قبل أن يفجر القنبلة الكروية الأضخم هذا الأسبوع بالتعاقد مع الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي.

وسيلتقي باريس على ملعبه في حديقة الأمراء بالعاصمة الفرنسية فريق ستراسبوغ، حيث من المتوقع أن يشاهد عشاق الكرة واحدًا من أقوى خطوط الهجوم في تاريخ اللعبة والذي يضم الثلاثي نيمار البرازيلي وكيليان مبامبي الفرنسي بالإضافة للبرغوث الأرجنتيني.

وقال مدرب باريس الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو عن ميسي: "ما أيقظه ليو في العالم يترجم أيضًا بين زملائه في الفريق. وجوده هنا أمر رائع بالنسبة لهم وفرصة رائعة للاستمتاع بالنادي الذي قام بعمل جبار".

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close