الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

رقم قياسي جديد.. محمد صلاح يحقّق "الإنجاز" في افتتاح الدوري الإنكليزي

رقم قياسي جديد.. محمد صلاح يحقّق "الإنجاز" في افتتاح الدوري الإنكليزي

Changed

محمد صلاح يحتفل بالهدف الذي سجله في مرمى نوريتش سيتي
محمد صلاح يحتفل بالهدف الذي سجله في مرمى نوريتش سيتي (غيتي)
مع عودة قائد الدفاع فيرجيل فان دايك عقب غياب تسعة أشهر بسبب إصابة خطيرة في الركبة، استمتع ليفربول بليلة سعيدة في ملعب كارو رود الخاص بنوريتش.

افتتح ليفربول مشواره في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم بالفوز 3-صفر على نوريتش سيتي الوافد الجديد بأهداف ديوغو جوتا وروبرتو فيرمينو ومحمد صلاح، الذي نجح في تحقيق رقم قياسيّ جديد اليوم السبت.

ومع عودة قائد الدفاع فيرجيل فان دايك عقب غياب تسعة أشهر بسبب إصابة خطيرة في الركبة، استمتع ليفربول بليلة سعيدة في ملعب كارو رود الخاص بنوريتش.

نوريتش.. بعض الحضور

وصنع نوريتش أيضًا بعض الفرص، لكن بمجرد أن سجل جوتا الهدف الأول في الدقيقة 26، سيطر الفريق الزائر على المباراة. وصنع صلاح الهدف الثاني للبديل فيرمينو لتصبح النتيجة 2-صفر في الدقيقة 65، ثم سجل الهدف الثالث بتسديدة متقنة بعد تسع دقائق.

وأحرز المهاجم المصري في الجولة الافتتاحية للدوري الإنكليزي على مدار خمسة مواسم متتالية، وهو رقم قياسي في المسابقة ليصبح أول لاعب يحقق هذا الإنجاز في هذه المسابقة. 

لكن التركيز الأكبر كان على الهولندي فان دايك الذي كان غيابه مؤثرًا في ضياع فرصة الحفاظ على اللقب في الموسم الماضي.

وقال فان دايك، الذي وقع الأسبوع الماضي على عقد جديد للبقاء في أنفيلد، لشبكة سكاي سبورتس: "كانت مباراة صعبة لأسباب عديدة، وتبدو 3-صفر نتيجة كبيرة".

وأضاف: "يتعلق الأمر بالعودة إلى الأجواء الطبيعية، وتوجيه الزملاء. قطعت خطوات مهمة للتعافي خلال فترة الإعداد، وهذه خطوة أخرى كبيرة اليوم".

ومع حضور عدد كبير من المشجعين، بدأ نوريتش بقوة وكاد أن يتقدم عندما ركض تيمو بوكي بشكل أسرع من فان دايك وسدد كرة من زاوية ضيقة لكن الحارس أليسون أنقذها ببراعة.

وبعد دقائق قليلة، أرسل ترينت ألكسندر-أرنولد كرة من الجانب الأيمن، وأخفق صلاح في السيطرة عليها لكنها وصلت إلى جوتا الذي سدد كرة قوية داخل المرمى.

محمد صلاح محتفيًا بالهدف والرقم القياسي الجديد
محمد صلاح محتفيًا بالهدف والرقم القياسي الجديد (غيتي)

وكان ليفربول محظوظًا بعض الشيء في الهدف الثاني، حيث تصدى الدفاع لتسديدة ووصلت إلى صلاح الذي مرر كرة عرضية حولها فيرمينو بسهولة إلى داخل الشباك بتسديدة أرضية من مدى قريب.

وتراجع نوريتش بعد ذلك، وسجل صلاح الهدف الثالث بتسديدة قوية بقدمه اليسرى من حافة منطقة الجزاء ليؤكد انتصار ليفربول.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close