الخميس 28 مارس / مارس 2024

كيف أنقذ انتقال ميسي إلى باريس ثروة مايكل جوردان؟

كيف أنقذ انتقال ميسي إلى باريس ثروة مايكل جوردان؟

Changed

ليونيل ميسي
من المتوقع أن يُباع حوالي 2.5 مليون قميص يحمل اسم ميسي (غيتي)
صب انتقال ميسي إلى باريس سان جيرمان في مصلحة نجم كرة السلة السابق مايكل جوردان الذي بدأ باستعادة أمواله جراء بيع النادي الباريسي القمصان التي تحمل رقم 30.

انعكس انتقال ليونيل ميسي إلى باريس سان جيرمان أرباحًا مالية على أسطورة عالم كرة السلة النجم المعتزل مايكل جوردان.

وقالت تقارير صحافية أبرزها لـ"ماركا" الإسبانية: إن تأثير انتقال "البرغوت" إلى العاصمة الفرنسية تخطى حدود كرة القدم إلى العالم التجاري.

وتلقت ثروة لاعب شيكاغو بولز السابق ضربة كبيرة خلال جائحة كورونا، لكن وصول ميسي إلى باريس قد يسمح له باسترداد بعض الأموال التي فقدها.

إذ من المتوقع أن يتم بيع حوالي 2.5 مليون قميص يحمل اسم الأرجنتيني على ظهره هذا الموسم، وهو ما من شأنه أن يكسب الساحر الأميركي في ملاعب السلة سابقًا مبلغًا كبيرًا من المال.

وكشفت مجلة فوربس أن جوردان خسر حوالي 24% من أمواله خلال الوباء، فتراجع صافي ثروته من 2.1 مليار دولار إلى 1.6 مليار دولار.

وميسي هو واحد من أشهر الرياضيين في جميع أنحاء العالم، حيث يتسابق مشجعو اللعبة على شراء قميصه في ناديه الجديد وهو من ماركة Nike's Jordan.

وتصنع ماركة جوردان أطقم لاعبي باريس منذ موسم 2019-2020، الأمر الذي سيمكن مايكل جوردان من ربح 5% عن كل قميص يتم بيعه.

ومع وصول الأسطورة الأرجنتينية إلى العاصمة الفرنسية كسب باريس سان جيرمان حوالي 120 مليون يورو منذ طرح قميص ميسي للبيع وهو ما سيكسب جوردان ستة ملايين يورو في عطلة نهاية أسبوع واحدة. ومع مرور الأيام، من المتوقع أن يرتفع هذا الرقم أيضًا.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close