الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

ساعة الحسم "تدقّ".. هل يتخلى ليفربول عن صلاح أو ماني أو فيرمينيو؟

ساعة الحسم "تدقّ".. هل يتخلى ليفربول عن صلاح أو ماني أو فيرمينيو؟

Changed

ماني وصلاح وفيرمينيو
الثلاثي ماني وصلاح وفيرمينيو (غيتي)
سيكون ليفربول على موعد للاختيار بين ثلاثي هجومه صلاح وماني وفيرمينيو مع اقتراب انتهاء العقود وسط ترجيحات بأن يتخلى النادي عن أحدهم.

كشفت صحيفة "ميرور" البريطانية أن نادي ليفربول الإنكليزي يقف أمام لحظة مصيرية فيما يخص التجديد لثلاثي الهجوم في صفوفه محمد صلاح، وساديو ماني، وروبرتو فيرمينو.

وقاد الثلاثي ليفربول إلى المجد في دوري أبطال أوروبا في عام 2019، وأسهم في تتويجه بلقب الدوري الإنكليزي في العام التالي. كما أنّهم شكلوا ثلاثيًا هجوميًا هائلًا بث الرعب في قلب دفاعات الخصم بسرعتهم ومباشرتهم.  

لكن بحسب ميرور يجب الآن اتخاذ قرارات بشأن مستقبل اللاعبين الثلاثة في النادي، مع انتهاء صلاحية عقودهم خلال أقل من عامين في 30 يونيو/ حزيران 2023.

وظل كل من اللاعبين الثلاثة من بين أفضل المواهب الهجومية في الدوري الإنكليزي الممتاز وجزءًا أساسيًا من فريق المدرب الألماني يورغن كلوب، ومع ذلك سيحتفل الثلاثة بعيد ميلادهم الثلاثين هذا الموسم وثمة قناعة لدى المراقبين أن عطاءهم قد تجاوز ذروته.

صلاح "الأوفر حظًا"

لكن الصحيفة أشارت إلى أنّ محمد صلاح لا يزال أحد أكثر اللاعبين فتكًا في الدوري الإنكليزي الممتاز، ولا شك أن الريدز سيرغبون في ربط اللاعب المصري بصفقة جديدة.

سيتبع ذلك صفقة مماثلة للتجديد للاعبين النجوم أمثال الحارس البرازيلي أليسون بيكر كما فعل مع قلب الدفاع الهولندي فيرجيل فان دايك بالإضافة لجوردان هندرسون، بينما يظل من المحتمل أيضًا أن يكون ماني لاعبًا يرغب النادي في تقديم صفقة جديدة له. ويبدو أن مستقبل فيرمينو غير مؤكد بسبب بروز الوافد الجديد جوتا.

وأكدت الصحيفة أنه في المجموع، هناك تسعة من لاعبي الفريق الأول سينتهي عقدهم في آنفيلد صيف عام 2023 ومن المرجح أن يتم اتخاذ قرارات بشأن كل من هؤلاء اللاعبين في الأشهر المقبلة، إن لم يكن قبل ذلك.

وهناك شكوك حول مستقبل كل من نابي كيتا وأليكس أوكسليد-تشامبرلين وقد يكون مستقبلهما في قوائم البيع للنادي بغية كسب المزيد من الأموال.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close