الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

كأس إيطاليا.. ديربي ميلان أولى مواجهات ربع النهائي

كأس إيطاليا.. ديربي ميلان أولى مواجهات ربع النهائي

Changed

زلاطان
منافسة خاصة ستجمع زلاتان بلوكاكو وهما كانا قد سجلا أهداف مباراة الـ"ديربي" الأخيرة (غيتي)
تنطلق غدا مباريات ربع النهائي في كأس إيطاليا، بديربي ميلان المنتظر، ويعول يوفنتوس على نتائج أفضل في المسابقة الإيطالية الثانية، فيما سيكون على فريقي نابولي واتلانتا الفوز ليكملا عقد فرق نصف النهائي الذي قد يكون نارياً.

يتواجه القطبان اللومبارديان ميلان وإنتر الثلاثاء في ربع نهائي كأس إيطاليا في كرة القدم، باحثين عن تعويض إخفاقهما الأخير في الدوري المحلي، حيث ضيّق يوفنتوس العريق الخناق عليهما في الصدارة.

ومُني ميلان متصدر الدوري بخسارة مذلّة على أرضه أمام أتالانتا صفر-3 السبت، ولم يستفد إنتر بتعادله سلبًا مع أودينيزي المهدد بالهبوط، فبقي الفارق نقطتين بين الجارين اللدودين.

ولم ينجح هدافا الفريقين السويدي العملاق زلاتان إبراهيموفيتش لدى ميلان والبلجيكي روميلو لوكاكو من هز الشباك في نهاية الأسبوع، لكن المتنافسَين على صدارة ترتيب هدافي الدوري يأملان في ترجيح الكفة لفريقيهما في اللقاء الثاني بين القطبين هذا الموسم، بعد الأول في أكتوبر /تشرين الأول الماضي عندما قاد زلاتان بثنائيته ميلان إلى الفوز 2 - 1 في مباراة سجل فيها لوكاكو أيضًا للخاسر. وعاد زلاتان (39 عامًا) إلى صفوف ميلان هذا الشهر بعد غياب لسبعة أسابيع بسبب الإصابة، بتسجيله ثنائية في مرمى كالياري رافعًا رصيده إلى 12 هدفًا في "سيري أ"، ويتطلع إلى هدفه الأول في مسابقة الكأس هذا الموسم.

في المقابل، سجّل لوكاكو في الوقت الإضافي ضد فيورنتينا في دور الـ16، بيد أن البلجيكي الدولي عجز عن هزّ الشباك في آخر أربع مباريات من الدوري، ويعوّل إنتر على النجاح المحلي بعد خروجه بخُفّي حُنين من دوري أبطال أوروبا.

كأس نحترمها

وقال مدرب الإنتر أنتونيو كونتي: "الفوز بالسكوديتو (الدوري) والتأهل إلى دوري الأبطال سيكون مهمًا لإنتر، لكن كأس إيطاليا مسابقة نحترمها". وتابع: "لن نستخفّ بها، وسنحاول الفوز كما نفعل دائمًا".

ويعود اللقب الأخير لإنتر إلى عام 2011 في مسابقة الكاس المحلية، فيما لم يتذوّق ميلان، بطل الدوري آخر مرة في 2011، طعم التتويج بالكأس منذ العام 2003.

وبحال تخطيه إنتر القوي، سيتخلّص ميلان، حامل لقب الكأس خمس مرات، من خصم قوي ويعوّض هفوة أتالانتا المريرة. وقال مدربه ستيفانو بيولي: "الدربي في كأس إيطاليا قد يقودنا إلى نصف النهائي، لكن في الوقت عينِه هذه فرصة لطي الصفحة، وتجنّب هزّة معنوية صعبة".

ويتطلع نابولي حامل اللقب إلى متابعة مشواره الخميس عندما يلاقي سبيتسيا الذي أطاح بروما من الدور السابق. وسقط فريق المدرب العنيد جينارو غاتوزو في مباراة الكأس السوبر أمام يوفنتوس الأسبوع الماضي ثم تعرّض لخسارة قاسية أمام فيرونا 1 - 3 في الدوري الأحد. أما يوفنتوس، المتوّج أربع مرات في النسخ الست الأخيرة من الكأس، فيلتقي سبال الفريق الوحيد الصامد من الدرجة الثانية.

ويستضيف أتالانتا رابع ترتيب الدوري، الذي يتغنى بلقبه الكبير الوحيد في مسابقة الكاس عام 1963، لاتسيو روما حامل لقب نسخة 2019، علمًا أن الطرفين يلتقيان مجددًا في الدوري في نهاية الأسبوع.

ويتأهل الفائز من ربع النهائي إلى نصف النهائي الذي يقام بنظام الذهاب والإياب في 3 و10 شباط/ فبراير المقبل، فيما تقام المباراة النهائية في 19 مايو/ أيار، ويحمل يوفنتوس الرقم القياسي بعدد مرات التتويج (13 مرة آخرها في 2018)، يليه روما مع تسعة القاب، ثم إنتر، ولاتسيو بسبعة وفيورنتينا، ونابولي بستة.

جدول مباريات ربع النهائي:

- الثلاثاء: انتر - ميلان (19,45 ت غ)

- الأربعاء: أتالانتا – لاتسيو(16,45 ت غ)

           يوفنتوس - سبال (19,45 ت غ)

- الخميس: نابولي - سبيتسيا (20,00 ت غ)

المصادر:
(أ.ف.ب)

شارك القصة

تابع القراءة
Close