السبت 20 أبريل / أبريل 2024

إثر مشادة حول بطاقة حمراء.. حكم يطلق النار باتجاه لاعب ومشجعين

إثر مشادة حول بطاقة حمراء.. حكم يطلق النار باتجاه لاعب ومشجعين

Changed

أوقفت الشرطة الحكم مطلق النار وصادرت المسدس (غيتي-صورة تعبيرية)
أوقفت الشرطة الحكم مطلق النار وصادرت المسدس (غيتي-صورة تعبيرية)
توجه الحكم دافي بازث إلى سيارته وعاد بعد ثوان حاملًا مسدسًا في يده على خلفية شجار بسبب بطاقة حمراء منحها لأحد اللاعبين في مباراة لكرة القدم في ولاية أوكلاهوما الأميركية.

ألقي القبض على حكم في مباراة لكرة القدم في ولاية أوكلاهوما الأميركية بعدما أطلق النار من مسدس في اتجاه لاعب والعديد من المشجعين على خلفية مشادة بشأن بطاقة حمراء، بحسب موقع "نيوزويك". 

ووقع الحادث يوم الأحد الماضي في مجمع بولس فالي الرياضي في أوكلاهوما، بعد أن منح الحكم دافي بازث بطاقة حمراء للاعب خلال مباراة، مما يعني طرد الأخير من بقية المباراة.

شجار تبعه إطلاق نار

وقال ديريك جولي، مساعد قائد شرطة بولس فالي، لمحطة محلية: "بعد إبراز البطاقة الحمراء لأحد اللاعبين بدأ التصعيد، واشتدت حدته، وأعتقد أنه كان هناك تدافع".

وأضاف: "بعد الشجار على أرض الملعب، سار بازث إلى سيارته وعاد بعد ثوان حاملًا مسدسًا في يده". 

ويظهر مقطع فيديو صوره أحد المتفرجين، يُزعم أنه للحادثة، شخصًا يصيح قبل أن يطلق الحكم النار.

وبحسب الصحيفة، جاء في محضر الشرطة، أن اللاعب الذي وجه له بارث البطاقة الحمراء رأى الحكم يحمل المسدس ويوجهه باتجاهه والمتفرجين الآخرين واللاعبين بالقرب من الملعب وأطلق رصاصة واحدة.

لم يصب أحد بالحادث

وعلى الرغم من عدم إصابة أي شخص في الحادث، قال جولي: "كان يمكن أن يكون وضعًا سيئًا للغاية. لدينا عائلات هناك، ليس فقط المتفرجين واللاعبين الكبار، ولكن لدينا أطفال في المنطقة". وأضاف: "إنها معجزة لم يصب أحد بأذى".

كما أفادت الشرطة بأن بازث عاد بعد ذلك إلى سيارته وانطلق بعيدًا. وقالت الشرطة: "إن رجال الشرطة أوقفوه واعتقلوه بعد فترة وجيزة حيث صودر مسدس من شاحنته".

يواجه جريمة جنائية

ويواجه بازث، الذي من المقرر أن يمثل أمام المحكمة اليوم الجمعة، شكاوى بتهمة توجيه سلاح ناري بشكل جنائي وهي أول جريمة جنائية يرتكبها.

ولا تعتبر حادثة الأحد الأولى التي يُطلق فيها النار خلال مباراة كرة قدم بعد إصدار بطاقة حمراء، حيث قُتل حكم بالرصاص خلال مباراة في الأرجنتين عام 2016 على يد اللاعب الذي طرده من الملعب.

وعام 2018، أوقفت اليونان مباريات دوري السوبر لكرة القدم بعد تصوير مالك النادي باوك سالونيك بما بدا أنه مسدس مربوط إلى خصره أثناء دخوله الملعب للاحتجاج على هدف غير مسموح به.

المصادر:
نيوزويك

شارك القصة

تابع القراءة
Close