الثلاثاء 26 مارس / مارس 2024

قارورات مياه تشعل الدوري الفرنسي.. شغب واقتحام للملعب وإصابة لاعبين

قارورات مياه تشعل الدوري الفرنسي.. شغب واقتحام للملعب وإصابة لاعبين

Changed

شغب مرسيليا ونيس
دانتي من نيس يحاول منع لاعب مرسيليا ألفاريز من الاعتداء على مشجع (غيتي)
شهدت مباراة فريقي نيس ومرسيليا في الدوري الفرنسي أعمال شغب حيث اقتحمت جماهير الأول الملعب بعد خلاف مع أحد لاعبي مرسيليا الأمر الذي أدى إلى توقف المباراة.

ألغيت مباراة نيس ضد غريمه مرسيليا في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم بعد الوصول إلى الدقيقة 75 أمس الأحد إثر مشاجرة بين لاعبي مرسيليا مع جماهير صاحب الأرض التي اقتحمت الملعب.

وألقت جماهير نيس بقارورات المياه على ديميتري باييه لاعب مرسيليا عندما كان في طريقه لتنفيذ ركلة ركنية، فرد اللاعب بإلقاء قارورة مياه تجاه المدرجات قبل أن تقتحم الجماهير الملعب.

وخرج اللاعبون من الملعب وتوقفت المباراة لحوالي 90 دقيقة قبل أن يعلن الحكم بنوا باستيان إلغاءها، حيث عاد لاعبو نيس قبلها بدقائق إلى أرض الملعب، بينما لم يلتحق بهم فريق مرسيليا.

وكان جان-بيير ريفير رئيس نيس طلب من جماهير ناديه عبر الإذاعة الداخلية للملعب التحلي بالهدوء، لكن مرسيليا رفض استكمال اللقاء.

وأعلن بابلو لونغوريا رئيس مرسيليا أن النادي قرر عدم استكمال المباراة رغم قرار السلطات بضرورة استئناف اللعب، وقال في مؤتمر صحفي: "ارتأت الرابطة أنه يجب استكمال المباراة، لكننا قررنا عدم اللعب لأن سلامة لاعبينا لم تكن مضمونة".

وأضاف: "هذه المرة الثانية التي يحدث فيها ذلك. لقد سبق أن واجهنا هذا الأمر في مونبلييه وحينها قررنا استكمال اللعب بعد اتخاذ قرار باستئناف اللعب. ما حدث اليوم غير مقبول".

اعتداء

وألقى ريفير رئيس نيس باللوم على باييه وزميله ألفارو جونزاليس في هذه الفوضى بعدما ردوا على المشجعين بإعادة إلقاء قارورات المياه، واتهم بعض مسؤولي مرسيليا بالاعتداء على لاعبي أصحاب الأرض.

وقال ريفير: "من المحبط أن المباراة انتهت بهذه الطريقة. شاهد الجميع ما حدث. لا ننكر أن قارورات المياه ألقيت لأننا جميعًا شاهدنا ذلك. ما زاد من المواجهات هو رد فعل اثنين من لاعبي مرسيليا. بعد ذلك كان من المحزن دخول مسؤولي أمن مرسيليا أرض الملعب والاعتداء على لاعبينا".

وكانت مباراة مرسيليا التي انتهت بالفوز 3-2 في ضيافة مونبلييه في الجولة الافتتاحية قد توقفت لحوالي 15 دقيقة بدءًا من الدقيقة 89 بعدما ألقى مشجعو أصحاب الأرض قارورات مياه على لاعبي الفريق الزائر، ولم يتم استئناف المباراة إلا بعد تحذير من المنظمين بإلغائها.

وذكرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية اليومية أن ماتيو الجندوزي ولوان بيريس لاعبي مرسيليا تعرضا لإصابة في المشاجرة.

وكان نيس متقدمًا 1-صفر عند توقف اللعب قبل ربع ساعة من النهاية إذ أحرز المهاجم السويدي كاسبر دولبرغ هدف صاحب الأرض في الدقيقة 49 فيما أهدر مرسيليا العديد من الفرص في الشوط الأول.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close