الخميس 28 مارس / مارس 2024

ليفربول لن يتخلى عن صلاح من أجل المنتخب واتحاد الكرة في مصر يتحرك

ليفربول لن يتخلى عن صلاح من أجل المنتخب واتحاد الكرة في مصر يتحرك

Changed

محمد صلاح
سجل محمد صلاح إنطلاقة مميزة هذا الموسم بعدما أحرز هدفًا وصنع اثنين (غيتي)
تلقى الاتحاد المصري لكرة القدم رسالة اعتذار من نادي ليفربول تفيد بعدم السماح لمحمد صلاح بالالتحاق في صفوف المنتخب خلال المباراتين القادمتين في تصفيات مونديال 2022.

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم اليوم الإثنين أنه تلقى كتابًا من نادي ليفربول الإنكليزي يعتذر فيه عن عدم السماح للنجم محمد صلاح في الالتحاق بصفوف المنتخب الوطني. 

وعزا النادي الإنكليزي السبب إلى الإجراءات الاحترازية المتبعة في بريطانيا لمكافحة فيروس كورونا والتي ترغم العائدين من بعض الدول على التعرض لعزل صحي إجباري لمدة عشرة أيام لدى عودتهم إلى إنكلترا .

ويلتحق المنتخب المصري في معكسر خاص من 28 أغسطس/ آب الحالي حتى 5 سبتمبر/ أيلول المقبل لمباراتين ضمن تصفيات القارة الإفريقية المؤهلة لكأس العالم في قطر 2022.

وسيلتقي منتخب الفراعنة مع منتخب أنغولا في القاهرة أول أيام شهر سبتمبر، قبل التوجه إلى مدينة فرانسفيل لمقابلة الغابون في الخامس من الشهر نفسه خلال الجولتين الأولى والثانية للتصفيات.

استثناء

وكشفت تقارير صحفية أن الاتحاد المصري لكرة القدم سيواصل مساعيه مع الاتحاد الدولي للعبة، لطلب استثناء خاص لنجمه وكذلك طلب تسهيلات معينة لانضمام لاعبيه الدوليين إلى صفوفه عبر المطالبة بإعفائهم من قيود السفر المفروضة عليهم من البلدان التي يحترفون فيها.

وكان النادي الإنكليزي قد أصدر قرارًا مماثلاً لعدد من لاعبيه الدوليين، كما أعرب عن أمله بأن يتفهم الاتحاد المصري للقرار بشأن صلاح.

ويعتبر صلاح من أهم عناصر المدرب يورغن كلوب في ليفربول، وبالتالي فإن النادي لا يرغب في خسارة خدمات النجم المصري في المباريات التالية.

وسجل محمد صلاح انطلاقة مميزة هذا الموسم بعدما أحرز هدفًا وصنع اثنين في أول مباراتين له مع "الريدز" في الدوري الإنكليزي الممتاز.

صدمة لدى الجماهير المصرية

وقد شكل خبر غياب صلاح صدمة لدى الجماهير المصرية التي أعربت عن غضبها لقرار النادي الإنكليزي، في حين رأى البعض أن المنتخب سيكون أمام فرصة بتجربة لاعبين آخرين وإفساح المجال لوجوه تعوض غياب النجم الكبير.

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close