الخميس 11 أبريل / أبريل 2024

وشم كبير وجداريات ملونة.. مارادونا ما زال حاضرًا في بلاده

وشم كبير وجداريات ملونة.. مارادونا ما زال حاضرًا في بلاده

Changed

مارادونا
قرر الأرجنتينيون رسم جدارية ملونة لنجمهم الأسطوري في الـ25 من كل شهر تخليدًا لذكراه (غيتي)
لم يصحُ معظم الأرجنتينيين بعد من صدمة وفاة مارادونا، سواء على المستوى الرياضي أم الشعبي، وحتى اليوم يتسابق نجوم كرة القدم والشارع المحب لنجمه الأسطورة في تكريم الرجل الذي رحل عن عالمنا منذ شهرين تمامًا.

فاجأ اللاعب الأرجنتيني ماركوس روخو زملاءه في نادي إستوديانتس بوشم كبير على رجله اليمنى، يحمل صورة مارادونا بسيغار قدّمَه له الزعيمُ الكوبي الراحل فيديل كاسترو.

وأمضى روخو ساعات مؤلمة في وشم الحبر على رجله ليطبع نسخة من صورة للنجم الأسطوري خلال فترة علاجه في كوبا بين عامي 2000 و2005. ونشر اللاعب الأرجنتيني المُعار من نادي مانشستر يونايتد على حسابه في منصة إنستغرام صورَه خلال عملية الوشم وبعدها، معلقًا أنه يسعى إلى المزيد من التكريم الشخصي منه لبطله الراحل.

وجمعت مارادونا بكاسترو علاقة مميزة وقريبة، حيث تكلّف الأخير برحلة علاج مارادونا من المخدرات خلال الفترة التي امتدت لسنوات، كان الأرجنتيني يزور فيها كوبا محملًا قمصانه التي حقق فيها إنجازاته هدايا للزعيم الكوبي. وقال مارادونا يوم رحيل كاسترو عام 2016: إنه كان بمثابة الأب له.

مارادونا
الصورة التي نشرها اللاعب روخو على حسابه الرسمي في منصة انستغرام (انستغرام)

مارادونا على الجدران

وقررت الأرجنتين تخليد ذكرى الأسطورة الراحل مارادونا من خلال رسوم جدارية بدأت بالفعل في الظهور في المناطق التي شهدت تألقه عندما كان لاعبًا.

ودشّنت إحدى هذه الرسوم "الغرافيتي" مساء الأحد الماضي في الجهة المقابلة لملعب "بومبونيرا" الذي كان شاهدًا على تألق الـ"بيلوسا" مع بوكا جونيورز، كذلك كُشِف  أمس الإثنين، الذي تزامن مع مرور شهرين على وفاته، عن رسم آخر له في حي فيا كريسبو بالعاصمة بوينوس آيرس.

وفي تصريحات لوكالة "إفي"، أوضح جونزالو لوبيز، أحد أعضاء المجموعة المنفذة للفكرة، أن "القرار الذي اتخذناه كان تحويل الحزن والألم الكبيرين بداخلنا إلى عمل يحتفل به، ويحافظ على وجود دييجو أرماندو مارادونا".

وتهدف الفكرة إلى الكشف عن جدارية جديدة في يوم 25 من كل شهر في كل أنحاء الأرجنتين، وستنفّذ الرسمة الأولى خارج بوينوس آيرس الشهر المقبل. ويظهر مارادونا في الجدارية المواجهة مباشرة لمعقل البوكا، وهو يرتدي قميص الفريق وينظر إلى السماء، وذلك قبل أن ينتقل من صفوفه إلى برشلونة الإسباني.

وفي سياق متصل، كشفت صحيفة "صن" البريطانية عن سحب صديقة الراحل دييغو مارادونا بعد وفاته، مبالغ من بطاقته الائتمانية التي كانت لا تزال مفعلة، ونقلت الصحيفة عن فيروميكا أوجيدا، صديقة مارادونا التي أنجبت له طفلًا، بأن صديقته الثانية روسيو أوليفا قد استخدمت بطاقته الائتمانية التي كان فيها رصيد بعد وفاته، وأشارت إلى أن روسيو استغلت الموقف وأجرت عددًا كبيرًا من عمليات الشراء باهظة الثمن بالبطاقة، حتى تم إيقافها في النهاية.

ورحل بطل العالم مع "الألبيسيليستي" في 1986 بالمكسيك في 25 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي عن عمر ناهز 60 عامًا إثر أزمة قلبية مفاجئة داخل منزله في بوينوس آيرس، وبعد أيام من خضوعه لجراحة لإزالة تجمع دموي في المخ.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close