الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

أفراح القلعة البيضاء.. الزمالك يتوج ببطولة الدوري المصري

أفراح القلعة البيضاء.. الزمالك يتوج ببطولة الدوري المصري

Changed

الزمالك
شيكابلا وزملاؤه من لاعبي نادي الزمالك لحظة الاحتفال بلقب الدوري المصري (فيسبوك)
أحرز الزمالك بطولة الدوري المصري قبل الجولة الأخيرة وفاز على فريق الإنتاج الحربي بنتيجة 2-0، مبتعدًا بـ6 نقاط عن غريمه الأهلي لينتزع اللقب الـ13 له في تاريخه.

انتزع نادي الزمالك بطولة الدوري المصري قبل أسبوع من ختامه ليلة أمس بعد تغلبه على ضيفه فريق الإنتاج الحربي بهدفين نظيفين ليحرز اللقب المحلي للمرة الثالثة عشر في تاريخه.

وأضاف أبناء القلعة البيضاء ثلاث نقاط لرصيدهم ليتقدموا بفارق 6 عن أقرب منافسيهم نادي الأهلي الذي سقط في فخ التعادل بنتيجة (3-3) أمس أيضًا مع نادي الجونة قبل الجولة الختامية، ليتربع الزمالك على صدارة الترتيب بـ79 نقطة مقابل 73 للأهلي.

وغاب الزمالك عن درع البطولة منذ 5 أعوام، قبل أن يتمكن لاعبوه بجدارة قيادة مسيرته في البطولة بثبات مستغلين انشغال الخصم التاريخي بالبطولات القارية.

وشهدت القاهرة فرحة هيستيرية لمشجعي النادي الذين احتفلوا في الشوارع بمواكب سيارة طافت بالأعلام البيضاء.

ونجح المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون بإعادة كأس الدوري إلى خزائنه بفضل مجموعة من اللاعبين يتقدمهم النجم شيكابالا، والمغربي أشرف بن شرقي وأحمد سيد زيزو والمدافع محمود علاء، وزميله محمد عبد الغني، والتونسي حمزة المثلوثي، وإمام عاشور. وأصبح كارتيرون أول مدرب فرنسي يتوج ببطولة الدوري المصري تاريخيًا.

ومنذ بداية المباراة وضع لاعبو الزمالك اللقب نصب أعينهم، وانقضوا على خصمهم ليقتنصوا هدف التقدم عن طريق زيزو في الدقيقة الـ6، وسيطر أصحاب "الفانيلة البيضاء" على مجريات اللعبة وترجم بن شرقي في الدقائق الأخيرة جهود المتألق حمزة المثلوثي حين حول كرة الأخير برأسه إلى الشباك في الدقيقة 88. 

وكاد الزمالك أن يزيد من غلته في الدقيقة الرابعة في الوقت البديل عن الضائع حين تمكن لاعبه البديل أحمد أبو الفتوح من الحصول على ضربة جزاء، لكن العارضة حالت دون تسجيله الثالث لفريقه.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close