الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

الدوري الإسباني.. ديباي يقود برشلونة لانتزاع فوز صعب من خيتافي

الدوري الإسباني.. ديباي يقود برشلونة لانتزاع فوز صعب من خيتافي

Changed

احتفال لاعبي نادي برشلونة بالفوز على خيتافي
احتفال لاعبي نادي برشلونة بالفوز على خيتافي (غيتي)
وضع برشلونة نفسه بهذا الفوز بين فرق الصدارة برصيد 7 نقاط، فيما تكبد خيتافي هزيمته الثالثة تواليًا وظل برصيد خالٍ من النقاط.

تغلب برشلونة في معقله "كامب نو" على ضيفه خيتافي بهدفين لهدف اليوم الأحد، ضمن الجولة الثالثة من منافسات الدوري الإسباني "لا ليغا".

وبدأ الفريق الكتالوني اللقاء مصرًا على هز شباك خصمه مُبكرًا، الأمر الذي تحقق فعلًا مع الدقيقة الثانية بأقدام لاعب الوسط سيرجيو روبيرتو من كرة عرضية أرسلها ديفيد ألابا.

وأعاد خيتافي ترتيب صفوفه سريعًا ونجح في تعديل الكفة بهدف أحرزه المهاجم ساندرو راميريز في الدقيقة 18، بعد تبادل للكرة مع أحد زملائه، أنهاه بتسديدة قوية عن يسار الحارس تير شتيغن.

وعقب هدف التعادل، عاد برشلونة لمواصلة ضغطه الهجومي وتمكن من تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 30 إثر هجمة مرتدة سريعة اخترق ممفيس ديباي بها الجهة اليمنى لمناطق خيتافي قبل أن يُسدد ببراعة بعيدًا عن متناول حارس المرمى.

وهذا الهدف الثاني لديباي في ثمانية أيام مع ناديه الجديد بعدما سجل هدفًا رائعًا خلال التعادل 1-1 مع أتليتيك بيلباو.

"يستطيع صناعة الفارق"

وفي غضون ذلك، أشاد مدرب برشلونة رونالد كومان بالمهاجم ديباي الذي سبق له العمل معه في منتخب هولندا وحاول ضمه العام الماضي من أولمبيك ليون قبل أن ينتقل في صفقة مجانية في يونيو/حزيران الماضي.

وقال كومان: "نحن نعرف أن بوجوده معنا نملك لاعبًا في الهجوم يستطيع صناعة الفارق. فعل ذلك الأسبوع الماضي، وكرر الأمر اليوم".

واعترف مدرب برشلونة أن فريقه عانى لبعض الوقت أمام خيتافي، لكنه أبدى سعادته بالخروج بالنقاط الثلاث.

وقال المدرب الهولندي: "كانت مباراة صعبة. خيتافي فريق قوي جدًا وأريد التركيز على مجهودنا الكبير وطريقتنا لتحقيق الفوز، بينما كنا في الموسم الماضي نتعادل في مثل هذه المباريات".

وبهذا وضع برشلونة نفسه بين فرق الصدارة برصيد 7 نقاط، فيما تكبد خيتافي هزيمته الثالثة تواليًا وظل برصيد خالٍ من النقاط.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close