الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

ميداليات فضية جديدة برصيد تونس في بارالمبياد طوكيو

ميداليات فضية جديدة برصيد تونس في بارالمبياد طوكيو

Changed

تستمر منافسات ألعاب القوى في دورة الألعاب البارالمبية "طوكيو 2020" (غيتي)
تستمر منافسات ألعاب القوى في دورة الألعاب البارالمبية "طوكيو 2020" (غيتي)
وسط حالة التلبد السياسي التي ضربت تونس مؤخرًا يواصل ممثلوها حصد المزيد من الميداليات، ضمن دورة الألعاب البارالمبية "طوكيو 2020".

وسط حالة التلبد السياسي التي ضربت تونس مؤخرًا يواصل ممثلوها حصد المزيد من الميداليات ضمن منافسات اليوم الخامس لألعاب القوى في دورة الألعاب البارالمبية "طوكيو 2020".

وانتزعت تونس اليوم الثلاثاء ثلاث ميداليات فضية وأولها عبر العداء رؤي الجبابلي، وذلك ضمن سباق الـ1500 متر الذي أنهاه خلف الروسي أنطوان كيلياتين في 3 دقائق و54 ثانية و55 جزءًا.

من جانبه أحرز ياسين القنّيشي فضية دفع الجلة برمية بلغت 15 مترًا و12 سنتمترًا، في حين ذهبت الميدالية الذهبية للروسي فلاديمير سفيريدوف، الذي كسر الرقم العالمي برمية وصلت إلى 16 مترًا و67 سنتمترًا.

كما تمكن العداء محمد فرحات شيدة من الظفر بفضية سباق 400 متر، بتوقيت 50 ثانية و33 جزءًا، بعدما حل ثانيًا وراء المكسيكي غارسيا خوزي.

سجل تونسي حافل

وتضاف النجاحات الجديدة للتونسيين إلى سجل تونس في فعاليات "طوكيو" التي ستستمر حتى 5 سبتمبر/ أيلول المقبل، بعدد ميداليات وصلت في الدورة الحالية إلى 7، وهي ذهبيتان و4 فضيات وبرونزية.

وحصد كل من البطلة روعة التليلي والبطل وليد كتلية الذهبيتين في مسابقة دفع الجلة وسباق 100 متر على الكرسي، فيما نال أحمد مصلح فضية في منافسات رمي القرص، بينما توجت سمية بوسعيد ببرونزية سباق الـ1500 متر.

وتعد تونس أكثر الدول العربية تتويجًا والثانية إفريقيًا بعد نيجيريا، بعدما حققت في 8 مشاركات سابقة في البارالمبياد، 92 ميدالية، قوامها 39 ذهبية و33 فضية و20 برونزية.

المصادر:
العربي، الأناضول

شارك القصة

تابع القراءة
Close