الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

معركة مبابي بين باريس ومدريد تحط رحالها.. سان جيرمان يريد دوري الأبطال

معركة مبابي بين باريس ومدريد تحط رحالها.. سان جيرمان يريد دوري الأبطال

Changed

كيليان مبامبي
وجه مبابي شكرًا غامضًا في إنستغرام ثم حذفه (غيتي)
أسدل الستار مؤقتًا على واحدة من أكثر قصص الصفقات إثارة في تاريخ سوق انتقالات اللاعبين بالعالم ببقاء كيليان مبابي في ناديه الباريسي بعد عرض ضخم من ريال مدريد.

فشل ريال مدريد في محاولته للتعاقد مع المهاجم الفرنسي كيليان مبابي من باريس سان جيرمان في اليوم الأخير من سوق الانتقالات، حيث كان الفريق الإسباني يأمل في خلق مفاجأة أخرى من خلال جذب المواهب الشابة الأكثر إثارة في اللعبة إلى مدريد.

وذكرت تقارير إعلامية متعددة في إسبانيا أن ريال مدريد عرض رسوم انتقال تتراوح بين 150 مليون يورو (177.14 مليون دولار) و 200 مليون يورو (236.18 مليون دولار) للمهاجم الفائز بكأس العالم.

وقال مصدر مقرب من باريس سان جيرمان لصحيفة الغارديان البريطانية: إن النادي ليس لديه نية لبيع أحد لاعبيه الرئيسيين في عام وضع النادي لقب دوري أبطال أوروبا نصب عينيه.

وأشار إلى أن هناك شكوكًا حول ما إذا كان ريال مدريد في وضع يسمح له بدفع مثل هذه الرسوم. وقال المصدر: "كان محيرًا أن نرى البعض يأخذ عروض ريال مدريد التي يفترض أنها ذات مصداقية في ظاهرها".

رسالة مبابي

وكان مبابي قد شارك أمس في صورة على حسابه الرسمي في منصة إنستغرام قال فيها: "أحترم يا أخي احترافك. أعد جدولة أحلامك لوقت لاحق. الحياة جميلة. أنت الأفضل". وأرفقها بأغنية Dream On (في الحلم).

وقالت صحيفة ماركا الإسبانية: إن الرسالة التي حذفها مبابي بعد دقائق كانت مؤشرًا واضحًا على أن حلمه كان اللعب لريال مدريد هذا الصيف لكنه لم يستطع تحقيقه. وعنونت الصحيفة نفسها غلافها بصورة النجم الفرنسي ودونت أمامها: سيكون لك دائمًا يا مدريد.

 وسيضطر ريال مدريد إلى الانتظار حتى 1 يناير/ كانون الثاني 2022 لإبرام عقد مسبق لضمان توقيع الفرنسي، دون رسوم انتقال في 1 يوليو/ تموز 2022.

ماركا الإسبانية
غلاف صحيفة ماركا اليوم

وأكدت صحيفة لوباريزيان الفرنسية أن العرض الأخير من سان جيرمان إلى مبابي لتجديده كان 45 مليون يورو، أي مبلغ سيصل إلى 135 مليون يورو إذا أخذنا في الاعتبار الرسوم الضريبية والمكافآت. وذكرت وسائل إعلام فرنسية أن ذلك التجديد الفلكي "لم يسبق له مثيل في كرة القدم".

لكن مبابي يبدو أنه حسم خياره، فاللاعب الشاب البالغ من العمر 22 عامًا كان واضحًا بأنه يلاحق حلم طفولته وشغفه في الوجود ضمن صفوف النادي الإسباني، وبالنهاية رفض نجم المنتخب الفرنسي عرض التجديد.

باريس تحت الضغط

وحول تقديم ريال مدريد مبلغًا وصل حتى 200 مليون يورو للنادي الباريسي، نفت مصادر في باريس لشبكة "إي أس بي أن" ذلك وأكدت أن الميرنغي قدم عرضًا أوليًا بقيمة 160 مليون يورو الأسبوع الماضي، وبعد أن تم رفضه على الفور، أتبعه بعرض بقيمة 170 مليون يورو مقدمًا بالإضافة إلى 10 ملايين يورو في الإضافات.

ولم يستجب النادي الباريسي لهذا العرض، وكانت المصادر قد أخبرت الشبكة نفسها سابقًا أنها ستتطلب عرضًا لا يقل عن 200 مليون يورو لجعلها تفكر بجدية في التحويل.

وكانت هناك محاولات من مدريد في الأيام الأخيرة للضغط على باريس سان جيرمان من خلال التهديد بالانسحاب من المفاوضات. وقالت مصادر قريبة من ريال مدريد للشبكة الرياضية: إنهم يعتقدون بأن سان جيرمان كان يبحث عن بديل محتمل لمبابي خلال تلك الفترة.

ويسود القلق في مدريد من أنه إذا لم يتم الاتفاق على صفقة انتقال الآن أو في يناير/ كانون الثاني المقبل، فإن مبابي سيتعرض لضغوط كبيرة لتجديد عقده - بما في ذلك من زملائه في الفريق مثل نيمار وليونيل ميسي وقائد ريال مدريد السابق سيرجيو راموس.

حسابات سان جيرمان

وقد أنهى أمس الفريقان واحدة من أقوى معارك الـ"ميركاتو" تاريخيًا، حيث احتفظ سان جيرمان بنجمه، في حين أحبِطت جماهير ريال مدريد، وبدا ذلك واضحًا على مواقع التواصل، حيث شنّ مشجعو الفريق الإسباني هجومًا كبيرًا على النادي الفرنسي، خصوصًا في ظل رغبة اللاعب بالانتقال، لكنهم باتوا متأكدين أن مبابي سيكون عاجلًا أم آجلًا في صفوف الميرنغي. 

وكان برنامج التشيرينغيتو الإسباني الشهير رأس الحربة إعلاميًا في معركة مدريد، إذ لم يتوقف عن إرسال الرسائل لإدارة باريس والضغط على إدارة مدريد لاستقدام مبابي بأي ثمن، الأمر الذي دفع مدرب النادي الفرنسي ماوريسيو بوكيتينو للرد بطريقته على مقدم البرنامج جوزيب بيدريرول بعد أن حسم أمر بقاء مبابي، فقال للصحافيين: "أرسلوا عناقًا حارًا لجوزيب".

وقد يكون أمر كهذا فاتحة لجولة أخرى في الـ"ميركاتو" القادمة، لا سيما أن إدارة باريس قد تكون مستفيدة جدًا من قدوم الأسطورة ميسي لكنها تعلم أن اللاعب الأرجنتيني بلغ من العمر 34 عامًا وأن السنوات القادمة هي للشباب أمثال مبابي والنرويجي هالاند وغيرهم، بحسب صحيفة الغارديان.

وقد جمد الباريسيون "صفقة العمر" لريال مدريد، ويبدو جليًا على الورق أنهم الفريق الأقوى أوروبيًا الآن مع كوكبة من النجوم كميسي ونيمار ومبابي ودي ماريا والوافد الجديد المغربي أشرف حكيمي وحارسين من طراز نافاس ودوناروما والبلجيكي فينالدوم والقائد التاريخي للميرنغي سيرجيو راموس.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close