الثلاثاء 26 مارس / مارس 2024

محمود داوود.. لاعب سوري يمثّل ألمانيا في تصفيات كأس العالم

محمود داوود.. لاعب سوري يمثّل ألمانيا في تصفيات كأس العالم

Changed

لاعب كرة القدم السوري محمود داوود (الاتحاد الألماني لكرة القدم)
لاعب كرة القدم السوري محمود داوود (الاتحاد الألماني لكرة القدم)
محمود داوود من بلدة عامودا في محافظة الحسكة، وجاء ضمن قائمة الأسماء التي دعاها المدرب الفني للمانشافت هانس فليك إلى الالتحاق بالمعسكر التدريبي.

قد يشارك لاعب كرة القدم السوري محمود داوود الذي يلعب في صفوف نادي بوروسيا دورتموند الألماني في تمثيل المنتخب الألماني الأول لخوض التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022، التي استؤنفت في 1 سبتمبر/ أيلول الحالي.

وجاء داوود في قائمة الأسماء التي دعاها المدرب الفني للمانشافت هانس فليك إلى الالتحاق بالمعسكر التدريبي. وذكر موقع الاتحاد الألماني أن فليك استدعى 26 لاعبًا بينهم ثلاثة وافدين جدد، ومنهم السوري داوود البالغ 25 عامًا.

من هو محمود داوود؟

داوود من بلدة عامودا في محافظة الحسكة ذات الأغلبية الكردية. وقد هاجر مع والديه إلى ألمانيا عندما كان في التاسعة من عمره.

انتسب إلى أكاديمية نادي مونشنغلادباخ وتخرج منها وهو يبلغ  15 عامًا، ولعب مع النادي في المراحل السنية حتى انتقل إلى الفريق الأول عندما بلغ عامه الـ17.

وانتقل بعد ذلك إلى نادي دوسلدروف في موسم 2010ـ 2011، ثم عاد إلى ناديه الأصلي مونشنغلادباخ ولعب معه لموسمين في عامي 2012 و2013.

انضمامه إلى بوروسيا دورتموند

وفي 1 يوليو/ تموز 2017، انتقل داوود إلى صفوف نادي بوروسيا دورتموند. وجدد عقده مع الفريق لمدة عامين في 29 يوليو/ تموز 2021. وسينتهي عقده مع الفريق في 30 يونيو/ حزيران عام 2023.

ويلعب داوود، وهو لاعب خط وسط مهاجم، بالقدم اليُمنى. وقد ظهر مع نادي دورتموند في الموسم الماضي 31 مرة، وسجل هدفين وصنع مثلهما، وشارك في صناعة الأهداف أربع مرات.

 كما تدرج الشاب في منتخبات ألمانيا بكل مراحلها العُمرية، فلعب مع منتخب ألمانيا تحت 21 سنة 22 مباراة وسجل أربعة أهداف، كما حقق معه بطولة أمم أوروبا تحت 21 سنة.

ألمانيا الطموحة

وفي المجموعة العاشرة تسعى ألمانيا إلى الظهور بحلة جديدة مع مدربها الجديد هانز فليك الذي يعول عليه لانتشال المانشافت من التذبذب في المستوى خلال إدارة مدربهم السابق يواكيم لوف، ولا سيما بعد إقصائهم من يورو 2020 على يد منتخب إنكلترا.

وستكون المباريات الثلاث الأولى لفليك أمام ليشتنشتاين اليوم الخميس على أرض الأخيرة، قبل أن يستضيف نظيره الأرمني متصدر المجموعة في شتوتغارت الأحد، ليعود ويحلّ ضيفًا على إيسلندا الأربعاء.

وتحتل ألمانيا المركز الثالث في مجموعتها بانتصارين وخسارة، بفارق ثلاث نقاط عن أرمينيا المتصدرة، بعد هزيمة تاريخية في عقر دارها أمام مقدونيا الشمالية 1-2 في الجولة الثالثة من التصفيات في آذار/ مارس الفائت.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close