الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

"محطّم للأرقام القياسية".. كريستيانو رونالدو يدخل موسوعة "غينيس"

"محطّم للأرقام القياسية".. كريستيانو رونالدو يدخل موسوعة "غينيس"

Changed

نجم الكرة البرتغالية كريستيانو رونالدو
نجم الكرة البرتغالية كريستيانو رونالدو (غيتي)
نشر رونالدو على حسابه في "إنستغرام" صورته وهو يحمل شهادة موسوعة غينيس وكتب: "من الجيد دائمًا أن يتم الاعتراف بك ".باعتبارك محطمًا للأرقام القياسية العالمية".

عبّر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو (36 عامًا) عن شكره لموسوعة "غينيس" للاعتراف به "محطّمًا" للأرقام القياسية، بعدما تمكن من تسجيل أكبر عدد من الأهداف خلال المباريات الدولية للعبة.

وحسب موقع موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية، فإن "الدون حطم الرقم القياسي للأهداف المسجلة في مباريات كرة القدم الدولية (ذكور) خلال مباراة البرتغال وإيرلندا التي أقيمت، في 1 سبتمبر/أيلول الجاري، بالبرتغال".

ونشر رونالدو على حسابه في "إنستغرام" صورته وهو يحمل شهادة موسوعة غينيس وكتب معلقًا: "شكرًا لموسوعة غينيس للأرقام القياسية. من الجيد دائمًا أن يتم الاعتراف بك باعتبارك محطمًا للأرقام القياسية العالمية. فلنستمر في محاولة رفع الأرقام إلى مستوى أعلى".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Cristiano Ronaldo (@cristiano)

وقبل هذه الجائزة، كان رونالدو الذي انتقل حديثًا إلى مانشستر يونايتد الإنكليزي، قد تقاسم الرقم القياسي مع اللاعب الإيراني السابق والمدرب الحالي علي دائي الذي سجل 109 أهداف بين عامي 1993 و2006.

واستطاع رونالدو أن يتفوق على دائي، خلال المباراة التي جمعت منتخبي البرتغال وإيرلندا، فرفع "الدون" رصيده إلى 111 هدفًا.

وأحرز صاروخ ماديرا خلال مسيرته الكروية العديد من الأرقام القياسية، إذ يحمل المهاجم البرتغالي أيضًا لقب أفضل هداف دوري أبطال أوروبا بإجمالي 134 هدفًا، بالإضافة إلى لقب أفضل هداف في موسم واحد لدوري أبطال أوروبا (17 هدفًا).

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close