السبت 20 أبريل / أبريل 2024

تصفيات المونديال الأوروبية.. فرنسا وإسبانيا للتعويض وألمانيا للصدارة

تصفيات المونديال الأوروبية.. فرنسا وإسبانيا للتعويض وألمانيا للصدارة

Changed

يسعى المنتخب الفرنسي لاستعادة هيبته في كييف (غيتي)
يسعى المنتخب الفرنسي لاستعادة هيبته في كييف (غيتي)
تسعى فرنسا لتعويض ظهورها الأخير في تصفيات أوروبا لمونديال قطر 2022، بينما تحاول إنكلترا انتزاع بطاقة مبكرة، في حين سيكون منتخبا ألمانيا وإسبانيا أمام تحد جديد.

تستأنف اليوم السبت وغدًا الأحد جولة جديدة من التصفيات الأوروبية لكأس العالم في قطر عام 2022، وستكون الأنظار موجهة نحو منتخبي فرنسا وإيطاليا لمحاولة تعويض تعثرهما، والمنتخب الإسباني الذي تلقى خسارة خلال الجولة السابقة، بينما يتوقع أن يحافظ منتخب إنكلترا على تألقه، في حين ستكون الفرصة متاحة لمنتخب ألمانيا للعودة إلى صدارة مجموعته.

ففي المجموعة الأولى، سيكون المنتخب البرتغالي متصدر الترتيب بـ10 نقاط في مواجهة مع المنتخب القطري اليوم السبت ضمن مباراة لا تحتسب نقاطها، كون العنابي يشارك بشكل شرفي في التصفيات الأوروبية كسابقة كروية هي الأولى من نوعها.

وسيغيب محطم الرقم القياسي لعدد الأهداف الدولية مع المنتخبات النجم كريستيانو رونالدو عن تشكيلة بلاده بعد نيله البطاقة الصفراء الثانية خلال المباراة السابقة مع منتخب أيرلندا.

ويسعى منتخب قطر أن يمحو آثار الظهور الأخير أمام منتخب صربيا، حيث مني المنتخب العربي بخسارة ثقيلة بأربعة أهداف دون مقابل، فيما ستكون صربيا أمام فرصة لتشارك البرتغال في ثاني الترتيب بـ7 نقاط حين تستضيف لوكسمبورغ صاحب المركز الثالث بـ6 نقاط اليوم، فيما تشهد المجموعة مباراة بين إيرلندا وأذربيجان اللذين لا يملكان أي نقاط من ثلاث مباريات.

وفي المجموعة الرابعة سيتوجب على فرنسا متصدرة الترتيب بـ8 نقاط الخروج من المستوى المتخبط، حيث أنهت مبارياتها الأربعة السابقة بفوزين وتعادلين. ورسم التعادل الأخير مع البوسنة والهرسك في الأراضي الفرنسية أكثر من علامة استفهام حول منتخب الديوك، الذي يقابل اليوم خارج الديار منتخب أوكرانيا الذي تعادل في 4 مناسبات، وحل ثانيًا في الترتيب بـ4 نقاط. وتشهد المجموعة مباراة تجمع فنلندا مع كازاخستان وكلاهما يملكان نقطتين.

وسيكون المنتخب النمساوي في المجموعة السادسة على موعد مع الاقتراب إلى الصدارة حين يقابل الفريق الإسرائيلي في القدس المحتلة، وكلاهما يملكان 7 نقاط، ويلعب الثاني في القارة الأوروبية منذ أن رفضت المنتخبات العربية وجوده في القارة الآسيوية في سبعينيات القرن الماضي.

ويلعب المنتخب الدنماركي متصدر الترتيب بعشر نقاط مباراة سهلة على أرضه أمام جزر الفارو الذي يملك نقطة واحدة. وستكون أسكتلندا أمام فرصة لرفع عدد النقاط الخمس أمام منتخب مولدوفا الذي يملك نقطة أيضًا.

وتستكمل اليوم المباريات في المجموعة السابعة حيث تواجه تركيا متصدرة الترتيب بـ8 نقاط منتخب جبل طارق آخر المجموعة بصفر نقاط، فيما ستحمل مباراة منتخب الجبل الأسود مع هولندا مواجهة معقدة، لاسيما أن للمنتخبين 7 نقاط من مواجهتهما الأربع السابقة، الأمر الذي قد يستفيد منه منتخب النرويج الذي يشاركهما عدد النقاط حين يستضيف منتخب لاتفيا الذي يملك أربع نقاط. 

وتشهد المجموعة الثامنة منافسة شرسة جدًا على الصدراة، إذ يستضيف منتخب كرواتيا صاحب النقاط السبع منتخب سلوفاكيا الذي يمتلك 6 نقاط، بينما ستكون روسيا التي تقاسم كرواتيا الترتيب بعدد النقط نفسه على موعد مع الاستفادة من مواجهة الخصمين السابقين، حين تقابل منتخب قبرص على أرضه وهو صاحب الأربع نقاط كسلوفينيا، إضافة إلى مالطا في المباراة الثالثة. 

مباريات الأحد

ويتوجب على إسبانيا صاحبة السبع نقاط الخروج بنتيجة ايجابية أمام جورجيا متذيلة الترتيب غدا الأحد، في مواجهات المجموعة الثانية بنقطة، لمحو آثار الهزيمة أمام السويد متصدر الترتيب بـ9 نقاط، في حين تلتقي كوسوفو صاحبة النقاط الثلاث على أرضها مع اليونان التي تملك نقطتين.

ويخوض منتخب إيطاليا بطل القارة مباراة في غاية الأهمية خارج أرضه، مع ثاني الترتيب سويسرا. ويملك الآزوري 10 نقاط من 4 مباريات، بعد أن اقتنصت منه بلغاريا نقطتين في المباراة السابقة على أرضه، فيما تملك سويسرا 6 نقاط من مواجهتين. وضمن المجموعة الثالثة نفسها، يستضيف البلغاريون أصحاب النقطتين منتخب ليتوانيا متذيل الترتيب دون أي نقطة.

أما في المجموعة الخامسة، فتلتقي بلجيكا على أرضها مع تشيكيا في "أم المعارك"، حيث سيحاول دي بروين ورفاقه الحفاظ على صدارتهم بـ 10 نقاط أمام منتخب يلاحقهم ويملك في رصيده 7 نقاط. وتلتقي روسيا البيضاء على أرضها منتخب مع ويلز، وكلٌّ منهما في رصيده 3 نقاط.

وسيكون أمام منتخب إنكلترا غدًا فرصة جديدة لمواصلة نتائجه المميزة، فيلتقي متصدر ترتيب المجموعة التاسعة بـ 12 نقطة، وهي العلامة الكاملة، منتخب أندورا الذي يملك ثلاث نقاط.

وفيما يبدو منتخب الأسود ماضيًا للتأهل المبكر، سيتحتم على ليفاندوفسكي ورفاقه في المنتخب البولندي العودة بنتيجة إيجابية من سان مارينو، حيث تملك بولندا 7 نقاط مقابل منتخب بلا نقاط حتى الآن.

وتشهد المجموعة نفسها مباراة بين منتخبي ألبانيا الذي يملك 6 نقاط، والمجر الذي يحمل في جعبته 7 نقاط. 

وفي المجموعة العاشرة، سيحاول المنتخب الألماني صاحب النقاط التسع في المباراة الثانية لمدربه الجديد هازي فليك، سحب البساط من تحت منتخب أرمينيا متصدر الترتيب بـ10 نقاط، حين يتواجهان على أرض الأول، في حين يسعى منتخب مقدونيا صاحب النقاط السبع من انتزاع فوز خارج أرضه أمام آيسلندا التي تمتلك 6 نقاط.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close