الثلاثاء 19 أكتوبر / October 2021

وصفه بـ"الأسطورة".. مارتينيز يشيد بموهبة لوكاكو "النادرة"

وصفه بـ"الأسطورة".. مارتينيز يشيد بموهبة لوكاكو "النادرة"
الأحد 5 سبتمبر 2021

أشاد مدرب منتخب بلجيكا روبرتو مارتينيز، اليوم السبت، بموهبة المهاجم روميلو لوكاكو، واصفًا إياه بأسطورة كرة القدم البلجيكية.

وجاء حديث المدرب البلجيكي، عن المهاجم  لوكاكو البالغ من العمر 28 عامًا قبل المباراة الدولية التي تحمل الرقم مئة مع منتخب بلاده، الذي سيلتقي على أرضه مع منتخب التشيك، ضمن تصفيات كأس العالم لكرة القدم غدًا الأحد.

ويأمل مارتينيز أن يحتفل مهاجم تشيلسي بمباراته المئة مع المنتخب، بتسجيل المزيد من الأهداف الدولية، حيث يبلغ رصيده حاليا 66 هدفًا.

موهبة "نادرة"

وتشكل المباراة تحديًا كبيرًا للاعب، ولا سيما أنه في حال فوز منتخبه في اللعبة المذكورة، سيحجز مقعدًا في النهائيات المقررة في مونديال قطر 2022.

وقال مارتينيز للصحافيين اليوم السبت: "إنه أسطورة كرة القدم البلجيكية. أرقامه رائعة. عندما أتحدث عن لوكاكو ابتعد عن الموضوعية قليلًا. كنت محظوظًا لمتابعة تطوره المذهل".

وأضاف: "سيخوض غدًا مباراته الدولية المئة ويجب أن نحتفل بهذا الأمر كثيرًا. في بعض الأحيان لا نستمتع بما لدينا من مواهب. روميلو من المواهب النادرة التي تستحق التكريم".

أقوى تشكيلة

وأضاف مارتينيز أنه سيلعب بأقوى تشكيلة أمام التشيك لأنه حال الفوز سيوسع الفارق في صدارة المجموعة الخامسة إلى ست نقاط عن أقرب مطارديه. وسيلعب أيضًا في التصفيات خارج الديار أمام روسيا البيضاء يوم الأربعاء.

وقال مارتينيز: "نخوض مباراة الغد على أرضنا في حضور الجماهير بالمدرجات أخيرًا. يجب أن نستفيد من هذه الفرصة. ستكون مباراة مهمة في مشوار التأهل لكأس العالم. يتعين أن نكون في أفضل حالاتنا".

المصادر:
رويترز

شارك القصة

رياضة - إيطاليا
منذ 3 ساعات
أكد كاليدو كوليبالي مدافع نابولي أكد أن جماهير فيورنتينا سخرت منه ووصفته بالقرد هذا الشهر
أكد كاليدو كوليبالي مدافع نابولي أن جماهير فيورنتينا سخرت منه ووصفته بالقرد هذا الشهر (غيتي)
شارك
Share

أكد الاتحاد الإيطالي لكرة القدم أنه يملك التقنيات اللازمة لتحديد المتورطين في أحداث عنصرية وطردهم من الملاعب وعدم السماح لهم بالعودة مجددًا.

رياضة - أوروبا
الإثنين 18 أكتوبر 2021
ستيفانو بيولي مدرب نادي ميلان الإيطالي (غيتي)
ستيفانو بيولي مدرب نادي ميلان الإيطالي (غيتي)
شارك
Share

سيلتقي ميلان مع بورتو غدًا الثلاثاء وفي حال فوزه على منافسه البرتغالي، سيتقدم للمركز الثالث وينعش آماله في بلوغ أدوار خروج المغلوب.

رياضة - الصين
الإثنين 18 أكتوبر 2021
معبد زيوس في أولمبيا التي تُعتبر مهد الألعاب الأولمبية (غيتي)
معبد زيوس في أولمبيا التي تُعتبر مهد الألعاب الأولمبية (غيتي)
شارك
Share

تستضيف بكين الألعاب الأولمبية عندما تنظم الحدث الرياضي الكبير بين 4 و20 فبراير المقبل، لكن الاحتجاجات في البلاد بسبب حقوق الإنسان مستمرة.

Close