الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

رقم "قياسي" للجزائر في تصفيات إفريقيا.. هذه أسرع "بنالتي" في التاريخ

رقم "قياسي" للجزائر في تصفيات إفريقيا.. هذه أسرع "بنالتي" في التاريخ

Changed

منتخب الجزائر
تمكن منتخب الجزائر من الحفاظ على سجله الخالي من الهزائم منذ 2018، حيث خاض المنتخب 29 مباراة دون أي خسارة (غيتي)
حافظ المنتخب الجزائري على سجله الخالي من الهزائم للمباراة الـ29 على التوالي ضمن تصفيات إفريقيا لمونديال قطر 2022، التي سجلت أسرع ضربة جزاء في التاريخ.

خرج المنتخب الجزائري أمس بنقطة ثمينة أمام منتخب بوركينا فاسو القوي خلال تصفيات إفريقيا لكأس العالم 2022 في قطر، وتعادل المنتخبان بنتيجة 1-1 بعد تقدم جزائري استمر حتى منتصف الشوط الثاني. 

وحافظت الجزائر على صدارة الترتيب في المجموعة الأولى بـ4 نقاط، وبفارق الأهداف عن بوركينا فاسو، بفضل هدف سفيان فيغولي المبكر، وكان بإمكان مقاتلي الصحراء أن ينتزعوا الفوز في المباراة التي أقيمت في المغرب، لكن بوركينا فاسو تداركت الأمر في الدقيقة 64. 

وسجل المنتخب الجزائري رقمًا قياسيًا، إذ تمكن من الحفاظ على سجله الخالي من الهزائم منذ 2018، حيث خاض المنتخب 29 مباراة دون أي خسارة تحت قيادة المدرب الوطني جمال بلماضي. 

تونس تواصل "عروضها"

وفي المجموعة الثانية، تمكن منتخب تونس من الاستمرار بسلسلة عروضه المميزة، وحقق فوزًا ثانيًا على زامبيا في أرضها بنتيجة 2-0 سجّلها كل من وهبي بن خرزي وأنيس بن سليمان، لينفرد التوانسة بصدارة المجموعة بـ6 نقاط على حساب الخاسر صاحب النقاط الثلاث الذي تقاسم مركزه مع غينيا التي فازت على موريتانيا 1-0.

وعاد منتخب ليبيا بفوز ثمين في المجموعة السادسة من أنغولا التي تفوق عليها بهدف يتيم، ورفع الليبيون رصيدهم إلى 6 نقاط، متفوّقين في الترتيب على منتخب مصر صاحب المركز الثاني بأربع نقاط.

وسقط المنتخب السوداني في المجموعة التاسعة على أرضه أمام غينيا بيساو بأربعة أهداف لهدفين من توقيع محمد عبد الرحمن يوسف، ليتصدر الأخير بأربع نقاط وبفارق مباراة عن المغرب صاحب المباراة المؤجلة.

ضربة جزاء "تاريخيّة"

وسجلت تصفيات إفريقيا أسرع ضربة جزاء في تاريخ اللعبة التي كانت من نصيب منتخب تانزانيا بعد أربع ثوان فقط من بداية مباراته مع مدغشقر في المجموعة العاشرة، حيث انتهت المباراة 3-2 لصالح تانزانيا متصدرة الترتيب بـ4 نقاط بشراكة مع بنين صاحبة عدد النقاط نفسه.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close