الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

تصفيات أميركا الجنوبية لكأس العالم.. ميسي يتألق بثلاثة أهداف

تصفيات أميركا الجنوبية لكأس العالم.. ميسي يتألق بثلاثة أهداف

Changed

احتفل ميسي مع زملائه بكأس كوبا أميركا تحت أنظار 21 ألف متفرج (غيتي)
احتفل ميسي مع زملائه بكأس كوبا أميركا تحت أنظار 21 ألف متفرج (غيتي)
نجح ليونيل ميسي في تسجيل ثلاثة أهداف ليحقق الفوز على بوليفيا في حضور جماهيري للمرة الأولى منذ تفشي جائحة كورونا.

قاد ليونيل ميسي منتخب بلاده ليحقق فوزًا بثلاثية نظيفة نجح في تسجيلها منفردًا في مرمى منتخب بوليفيا، وذلك في سياق التصفيات المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

ونجح ميسي بهذه الأهداف، في أن يتصدر قائمة هدافي أميركا الجنوبية برصيد 79 هدفًا متجاوزًا الأسطورة البرازيلية بيليه بهدفين.

وافتتح ميسي التسجيل بعد 14 دقيقة بتسديدة من خارج منطقة الجزاء. وأضاف الهدف الثاني بعد تبادل تمرير الكرة مع لاوتارو مارتينيز داخل منطقة الجزاء وأكمل الثلاثية قبل دقيقتين من النهاية من مسافة قريبة.

وقال ميسي: "كنت متوترًا حقًا وأردت الاستمتاع بالأمر. انتظرت طويلًا من أجل هذا وقدمت كل ما لدي وحلمت بهذا. إنها لحظة استثنائية بالطريقة التي جاءت بها وبعد انتظار طويل".

وفي ليلة شهدت حضور الجماهير الأرجنتينية لمباراة لمنتخبها لأول مرة منذ تفشي جائحة فيروس كورونا، بكى ميسي وهو يرفع كأس كوبا أميركا باستاد مونومنتال.

ونالت الأرجنتين لقب كوبا أميركا في يوليو/ تموز وهو أول لقب كبير لها منذ 28 عامًا، واحتفل ميسي مع زملائه تحت أنظار 21 ألف متفرج.

وقال ميسي: "لا توجد طريقة أفضل من هذه للاحتفال سوى الوجود هنا. والدتي هنا وأيضًا جميع أشقائي. عانوا كثيرًا وهم هنا للاحتفال. أنا سعيد للغاية".

وتحتل الأرجنتين المركز الثاني في التصفيات خلف البرازيل.

البرازيل تحتفظ بشباكها نظيفة للمرة التاسعة

من جهته، نجح المنتخب البرازيلي في الحفاظ على شباكه نظيفة للمباراة التاسعة حين حقق الفوز على منتخب البيرو بهدفين في سياق التصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2022.

وهذا هو الفوز الثامن لفريق السامبا وجاء عن طريق هدف أول أحرزه اللاعب إيفرتون ريبيرو في الدقيقة 15 الذي كان قد سجل هدف الانتصار على منتخب تشيلي الأسبوع الماضي.

وكاد اللاعب نفسه أن يحرز أن الهدف الثاني قبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق، لكن الحارس تصدى للكرة لترتد إلى نيمار الذي وضعها في المرمى.

وقال كاسيميرو قائد البرازيل: "افتقدنا العديد من اللاعبين في هذه المباريات الثلاث، وهو ما يعني أن الفرصة جاءت للاعبين آخرين ونجحوا في استغلالها. اعتقد أننا نسير على الطريق الصحيح".

وأوضح لاعب ريال مدريد الإسباني أن منتخب بلاده قد فاز بثمان مواجهات إلى الآن "وهذا سجل جيد ورغم أننا لم نتأهل بعد فنحن نفكر في كأس العالم".

ورفعت البرازيل رصيدها إلى 24 نقطة في الصدارة متفوقة بست نقاط على الأرجنتين.

فوز للأورغواي بهدف وحيد

أما الأوروغواي، فقد فازت على الإكوادور بعد هدف جاء في الوقت بدل الضائع سجله جاستون بيريرو. ورفعت الأوروغواي رصيدها إلى 15 نقطة متقدمة بنقطتين على الإكوادور.

وفي سياق التصفيات نفسها، حقق منتخب الباراغواي فوزه الأول في سبع مباريات في التصفيات بتغلبه بنتيجة 2-1 على ضيفه فنزويلا. ومنح هيكتور مارتينيز التقدم لصاحب الأرض بتسديدة قوية من 25 مترًا وجعل أليخاندرو روميرو النتيجة 2-0 في بداية الشوط الثاني. وقلص جون كانسلور الفارق لفنزويلا في الوقت المحتسب بدل الضائع. وتتذيل فنزويلا الترتيب بأربع نقاط من تسع مباريات.

كما نجح المنتخب الكولومبي في حصد ثلاث نقاط حين فاز بثلاثة أهداف مقابل هدف على منتخب تشيلي. وافتتح بورخا التسجيل من ركلة جزاء في الدقيقة 19 ثم أضاف الهدف الثاني في الدقيقة التالية.

وقلّص جان مينسيس الفارق لتشيلي في الدقيقة 56، لكن لويس دياس أعاد تقدم كولومبيا بفارق هدفين قبل 16 دقيقة من النهاية.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close