الجمعة 19 أبريل / أبريل 2024

بطولة أميركا المفتوحة.. رادوكانو وفرنانديز إلى النهائي

بطولة أميركا المفتوحة.. رادوكانو وفرنانديز إلى النهائي

Changed

بلغت اللاعبتان ليلى وإيما النهائي للمرة الأولى في تاريخهما (غيتي)
بلغت اللاعبتان ليلى وإيما النهائي للمرة الأولى في تاريخهما (غيتي)
وصلت اللاعبتان الكندية ليلى فرنانديز والبريطانية إيما راديكانو إلى نهائي بطولة أميركا للتنس في حدث كسر التوقعات.

واصلت اللاعبتان ليلى فرنانديز وإيما رادوكانو تألقهما في بطولة أميركا المفتوحة للتنس ليضربا موعدًا بينهما في النهائي يوم غد السبت.

وأصبحت البريطانية رادوكانو (18 عامًا)، أول لاعبة قادمة من التصفيات تبلغ نهائي البطولة بعد فوزها (6-1 و6-4) على اليونانية ماريا ساكاري الليلة الماضية. في حين نجحت الكندية فرنانديز (19 عامًا) في بلوغ النهائي نفسه بعد الانتصار الذي حققته على البيلاروسية أرينا سبالينكا (7-6 و4-6 و6-4).

"لا أصدق ما يحدث"

وقالت رادوكانو: "الوقت مر سريعًا هنا في نيويورك. أحاول التعامل مع كل يوم على حدة وفجأة بعد ثلاثة أسابيع بلغت النهائي ولا أصدق ما يحدث".

ولم تخسر رادوكانو أي مجموعة في البطولة حتى الآن وتفوقت تمامًا على ساكاري المصنفة 17 التي بلغت قبل نهائي فرنسا المفتوحة هذا العام.

واستمتعت رادوكانو، التي ألهمت التنس البريطاني ببلوغ الدور الرابع في ويمبلدون، بتشجيع الجماهير باستاد آرثر آش بعد حسم المباراة بضربة أمامية ناجحة.

وقالت: "منذ مجيئي إلى نيويورك في الدور الأول للتصفيات حظيت بدعم لا يصدق والجماهير تجعلني أشعر أنني في بلادي. وأضافت: "كنت متحمسة للعب أمامكم".

وتملك رادوكانو فرصة أن تكون أول بريطانية تحرز لقبًا في البطولات الأربع الكبرى منذ فيرجينيا ويد في ويمبلدون في 1977.

ليلى لا تخاف

وواصلت ليلى فرنانديز كتابة قصتها الخيالية لتبلغ أول نهائي لها في البطولات الأربع الكبرى للتنس. وبالنظر إلى التصنيف كانت اللاعبة القادمة من بيلاروسيا هي الاختبار الأصعب أمام فرنانديز، لكن بعد تغلبها على العديد من المصنفات أثبتت اللاعبة العسراء أنها لا تخاف.

وأوضحت اللاعبة الكندية المصنفة 73 عالميًا أنها تستطيع الفوز على أي منافسة وتغلبت على حاملة اللقب اليابانية نعومي أوساكا الحاصلة على أربعة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى في الدور الثالث، ثم الألمانية أنجليك كيربر صاحبة ثلاثة ألقاب كبرى في الدور الرابع، قبل أن تتفوق على إيلينا سفيتولينا المصنفة خامسة في دور الثمانية.

وقالت فرنانديز: "لا يوجد مستحيل. مثلما يبلغني والدي دائمًا لا يوجد أي حدود لإمكاناتي أو ما يمكنني فعله".

وأضافت: "نواصل العمل كل يوم وعلينا الاستمرار. لا توجد أي حدود لما يمكنني فعله".

وأجابت فرنانديز عند سؤالها عن كيف حققت مفاجأة أخرى: "لا أعلم. أردت فقط بلوغ النهائي، أردت هذا حقًا. لا أعلم كيف فزت بالنقطة الأخيرة".

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close