الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

جولة جديدة من البطولات الأوروبية تحت تأثير التصفيات.. الظهور الأول لرونالدو

جولة جديدة من البطولات الأوروبية تحت تأثير التصفيات.. الظهور الأول لرونالدو

Changed

كريستيانو رونالدو
لوحة مرحبة بعودة رونالدو على جدران ملعب أولد ترافورد (غيتي)
يشهد الدوري الإنكليزي اليوم عودة رونالدو إلى مانشستر يونايتد، فيما سيغيب ميسي عن باريس سان جيرمان ويعود ريال مدريد إلى ملعب ساننياغو برنابيو.

تعود المنافسة إلى الملاعب الأوروبية ضمن البطولات المحلية بعد أسبوعين من المواجهات الدولية التي فرضتها تصفيات كأس العالم قطر 2022. 

وأرخت التصفيات بظلالها على الدوري الإسباني حيث قرر اتحاد اللعبة تأجيل مباراتين نظرًا إلى ارتباط العديد من اللاعبين بمنتخبات بلادهم ولا سيما في تصفيات أميركا الجنوبية التي انتهت جولة أخرى منها أمس. 

استاد سانتياغو بيرنابيو

وتأجلت مباراة أشبيلية مع برشلونة في الجولة الرابعة المرتقبة من الليغا، كذلك الأمر بالنسبة إلى فياريال وألافيس، بينما ستشهد الجولة مباراة مهمة بين ريال مدريد وسلتا فيغو يوم غد الأحد، حيث يعود استاد سانتياغو برنابيو من جديد بعد تأهيله، ومن المتوقع أن يبلغ الحضور الجماهيري قرابة الـ48 ألف متفرج، جلهم من مناصري الميرينغي. 

ويلتقي اليوم أتلتيكو بلباو مع ريال مايوركا، فيما يستضيف ليفانتي فريق رايو فاليكانو، وتستأنف الجولة غدًا إذ يحل أتلتيكو مدريد ضيفًا على إسبانيول، ويلعب أوساسونا مع فالنسيا وقاديش مع ريال سوسيداد.

رونالدو في أولد ترافودر 

وتتوجه أنظار عشاق كريستيانو رونالدو وفريق مانشستر يونايتد الإنكليزي اليوم إلى ملعب أولد ترافود، حيث ستشهد مباراة الفريق مع نيوكاسل الظهور الأول للدون أمام جمهور النادي بعد غياب استمر 12 سنة، ويتخلف الفريق بفارق نقطتين عن توتنهام الذي يملك 9 نقاط بعد ثلاث جولات من انطلاق البريمييرليغ. 

وستعطي عودة رونالدو دفعة قوية لرجال المدرب النروجي أولي سولشاير، حيث ينتظرون تعثر توتنهام خارج أرضه اليوم أمام كريستال بالاس.

وتحمل الجولة مباراة في غاية الأهمية لمدرب الأرسنال أرتيتا حيث سيكون الإسباني أمام امتحان قد يكون الأخير له في مباراة للفريق على أرضه مع نوريش سيتي، ولا خيار للـ"مدفعجية" إلا الفوز بعد 3 هزائم وضعتهم في ذيل الترتيب.

ولن تكون مهمة غوارديولا سهلة مع مانشستر سيتي الذي يواجه خارج ملعبه فريق ليستر سيتي العنيد والذي يتخلف عن فريق رياض محرز وزملائه بنقطة واحدة إذ يملك في جعبته 6 نقاط. 

أما تشيلسي صاحب النقاط السبع فسيستقبل على أرضه فريق أستون فيلا صاحب الأربع نقاط، وسيحاول البلوز العودة إلى سكة الانتصارات بعد التعادل الثمين مع ليفربول 1-1 خارج الديار. أما الأخير فسيكون عليه تخطي ليدز يونايتد في أرضه غدًا الأحد في ختام الجولة الرابعة.

مباراتان مهمتان في فرنسا

وفي الدوري الفرنسي، عمّق لوريان من جراح ضيفه ليل بطل الموسم الماضي بالفوز عليه 2-1 أمس الجمعة في افتتاح المرحلة الخامسة من بطولة فرنسا، والتي تشهد اليوم مباراتين مهمتين. 

وسيلاقي باريس سان جيرمان على أرضه اليوم فريق كليرمون رابع الترتيب بـ8 نقاط، ويملك الباريسيون العلامة الكاملة بعد فوزهم في المباريات الأربع الماضية، الأمر الذي وضعهم في الصدارة بـ12 نقطة. 

ولن يلتقي جمهور باريس بميسي في ظهوره الأول في حديقة الأمراء، بسبب وصوله المتأخر إلى العاصمة عقب مشاركته مع منتخب الأرجنتين في تصفيات القارة المؤهلة للمونديال، الأمر الذي سينعكس على دي ماريا كذلك.

وقال مدرب سان جيرمان: "لن نستدعي أي لاعب دولي أرجنتيني أو برازيلي، بعدما أدّوا فجر أمس في التصفيات المؤهلة لمونديال قطر".

وستكون مباراة موناكو ومارسيليا اليوم الأبرز هذه الجولة، إذ سيحاول فريق الإمارة صاحب النقاط الأربع العودة إلى فرق المقدمة أمام فريق يملك سبع نقاط ويسعى للحاق بغريمه الباريسي التقليدي، ويلعب أيضًا اليوم.

أما غدًا فيلعب نيس ثاني الترتيب بالشراكة مع أنجيه بـ10 نقاط مباراة ضد نانت، أما شريكه فيلاقي ستاد بريست في أرضه. 

قمة ألمانية

ستكون مباراة اليوم بين لايبزينغ وبايرن ميونخ الأبرز، إذ يسعى العملاق البافاري إلى العودة إلى الصدارة وتحقيق فوز يسهم في رفع معنويات لاعبيه أمام مباراة القمة المنتظرة الثلاثاء المقبل مع برشلونة في دوري أبطال أوروبا. 

ويملك ميونيخ 6 نقاط من ثلاث مباريات في حين يملك لايبزينغ 3 نقاط فقط.

ويلعب فولسبورغ  المتصدر بالعلامة الكاملة والذي يملك 9 نقاط مباراة سهلة أمام غرويتر فورت الصاعد إلى الأضواء حديثًا. أما المباراة القوية اليوم فستكون بين بايرن ليفركوزن الثاني برصيد 7 نقاط وضيفه بروسيا دورتموند صاحب النقاط الست. 

ويلعب فرايبورغ صاحب السبع نقاط أيضًا أمام كولن صاحب النقاط الست في مباراة مهمة.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close