الجمعة 12 أبريل / أبريل 2024

بطولة أميركا المفتوحة.. ديوكوفيتش وميدفيديف إلى النهائي

بطولة أميركا المفتوحة.. ديوكوفيتش وميدفيديف إلى النهائي

Changed

ديوكوفيتش وميدفيديف
سيلتقي ديوكوفيتش في المباراة النهائية للبطولة الأحد مع الروسي دانييل ميدفيديف المصنف الثاني عالميًا (غيتي)
سيكون الصربي ديوكوفيتش على موعد لحصد جميع ألقاب العام الحالي حين يواجه الروسي ميدفيديف في نهائي بطولة أميركا.

سيواجه اللاعب الصربي نوفاك ديوكوفيتش نظيره الروسي دانييل ميدفيديف في نهائي بطولة أميركا المفتوحة للتنس مساء الأحد. 

وجاء وصول الصربي إلى النهائي بعد تغلبه على الألماني ألكسندر زفيريف بثلاث مجموعات مقابل مجموعتين. وبهذا الانتصار نجح نوفاك في رد اعتباره بعد هزيمته أمام زفيريف في أولمبياد طوكيو الصيفي هذا العام.

وحافظ  المصنف الأول عالميًا بهذا الفوز على فرصته في حصد جميع الألقاب الأربعة للبطولات الكبرى للعام الحالي.

وأصبح اللاعب الصربي أيضًا على بُعد انتصار واحد فقط من حصد اللقب الكبير رقم 21 والانفراد بالرقم القياسي العالمي الذي يتقاسمه حاليًا مع السويسري روجر فيدرر والإسباني رفائيل نادال برصيد 20 لقبًا كبيرًا لكل لاعب.

ونجح زفيريف في كسر إرسال ديوكوفيتش لأول مرة في المواجهة بفضل خطأ مزدوج من اللاعب الصربي في المجموعة الأولى قبل أن يتفوق المصنف الأول في المجموعتين الثانية والثالثة ويتقدم 2-1.

لكن زفيريف نجح في معادلة النتيجة 2-2 بعد ذلك لتمتد المباراة لمجموعة خامسة فاصلة بدأها ديوكوفيتش بقوة وكسر أرسال المنافس الألماني مبكرًا وحافظ على تفوقه محققًا أمر وصوله إلى نهائي البطولة.

ثلاث مجموعات نظيفة توصل ميدفيديف إلى النهائي

بدوره، نجح الروسي دانييل ميدفيديف في فرض هيمنته على مجريات مواجهته مع الكندي فيلكس أوجيه الياسيم ليفوز من دون مشقة كبيرة بنتيجة ( 6-4 و7-5 و6-2)، بعدما سدد 12 إرسالًا ساحقًا خلال ساعتين.

وظهر وصيف بطل 2019 صلبًا منذ البداية وسدد سبع ضربات إرسال ساحقة ولم يتعرض للكسر في المجموعة الأولى حيث ارتكب 5 أخطاء سهلة فقط بينما كسر إرسال الياسيم في نقاط متتالية بالشوط السابع.

وتعرض ميدفيديف لكسر الإرسال في المجموعة التالية ليبدو في ورطة لكنه رفض الاستسلام إذ فشل الياسيم في استغلال نقطة حسم المجموعة في الشوط التاسع وكسر ميدفيديف الإرسال.

وارتكب اللاعب الكندي خطأ مزدوجًا في الشوط 11 ضمن عشرة أخطاء بالمباراة ليساعد ميدفيديف في كسر الإرسال مجددًا واستغل اللاعب الروسي فورة الحماس في المجموعة الثالثة حيث تخلى عن نقطة إرسال واحدة.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close