الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

الفيفا يعالج مشكلة اللاعبين الأجانب في الفرق الإنكليزية

الفيفا يعالج مشكلة اللاعبين الأجانب في الفرق الإنكليزية

Changed

توقفت مباراة البرازيل والأرجنتين بعد دقائق من بدايتها بسبب اللاعبين القادمين من إنكلترا (غيتي)
توقفت مباراة البرازيل والأرجنتين بعد دقائق من بدايتها بسبب اللاعبين القادمين من إنكلترا (غيتي)
لم تسمح فرق إنكليزية للاعبيها الأجانب بالمشاركة مع منتخباتهم الوطنية أثناء تصفيات كأس العالم ما أدى لإشكالية تم حلها.

سيكون من المتاح لأندية الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، الذين رفضوا سفر لاعبيهم القادمين من البرازيل وتشيلي والمكسيك وباراغواي للمشاركة في تصفيات كأس العالم مع منتخبات بلادهم خلال فترة التوقف الأخيرة، مشاركة هؤلاء اللاعبين في مباريات الدوري المحلي الأسبوع الحالي، بعد التخلي عن تهديد بإيقاف هؤلاء اللاعبين لخمسة أيام.

وكانت أندية إنكليزية منها ليفربول ومانشستر يونايتد وتشيلسي ومانشستر سيتي من الفرق التي لم تسمح للاعبيها المنتمين لتلك الدول بالسفر للانضمام لمنتخبات في تصفيات كأس العالم، تجنبًا لخضوعهم للقيود الوقائية الاحترازية المفروضة على دول "القائمة الحمراء" في بريطانيا عند العودة.

وتخلت هذه الدول عن حقها في تفعيل الإيقاف على لاعبيها بعد محادثات.

"من أجل صالح الجميع"

وقال الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) في بيان بهذا الخصوص: تم التوصل لهذا القرار "بناء على حسن النوايا والحوار البناء بين الفيفا والحكومة البريطانية فيما يتعلق بالعطلة الدولية المقبلة في أكتوبر/ تشرين الأول".

وأرسل قادة الفيفا والاتحاد الإنكليزي لكرة القدم ورابطة الدوري الممتاز خطابًا إلى رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون طالبوه فيه بحل المشكلة.

وجاء في بيان الفيفا أيضًا: "الآن الحكومة البريطانية مستعدة للتوصل إلى حل مع المؤسسات الثلاث، من أجل صالح الجميع".

وكان الفيفا قد فتح تحقيقًا في إلغاء مباراة البرازيل والأرجنتين يوم الأحد الماضي؛ بتصفيات كأس العالم بعد خمس دقائق من بدايتها في واقعة لاقت استياءً واسعًا. ودخل أفراد السلطات الصحية البرازيلية الملعب لإيقاف المباراة عقب اتهام أربعة لاعبين أرجنتينيين يلعبون في الدوري الإنكليزي الممتاز؛ بخرق قواعد الحجر الصحي في البلاد بسبب كوفيد-19.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close