الإثنين 27 Sep / September 2021

فورمولا 1.. ريكياردو يحرز سباق إيطاليا واصطدام هاملتون بفرستابن

فورمولا 1.. ريكياردو يحرز سباق إيطاليا واصطدام هاملتون بفرستابن
الأحد 12 سبتمبر 2021
الأسترالي دانييل ريكاردو يفوز بسباق جائزة إيطاليا الكبرى ببطولة العالم لسباقات فورمولا 1 (مواقع التواصل)
الأسترالي دانييل ريكاردو يفوز بسباق جائزة إيطاليا الكبرى ببطولة العالم لسباقات فورمولا 1 (مواقع التواصل)

فاز الأسترالي دانييل ريكاردو بسباق جائزة إيطاليا الكبرى ببطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات اليوم الأحد متفوقًا على زميله في مكلارين لاندو نوريس صاحب المركز الثاني، عقب خروج ماكس فرستابن ولويس هاميلتون من السباق بسبب حادث اصطدام بينهما.

وهذا هو الفوز الأول لمكلارين منذ فوز جنسون باتون بسباق البرازيل في نوفمبر/ تشرين الثاني 2012 والأول لريكاردو منذ أن كان يشارك مع رد بول عام 2018.

وقال السائق الأسترالي ضاحكًا: "في الوقت المناسب. لم يتوقع أحد أن نتصدر السباق منذ البداية وحتى النهاية".

وأضاف: "إنه أمر جنوني أن نحصل على أول مركزين وليس الفوز فقط. بالنسبة لمكلارين فمنصة التتويج هذه أمر هائل".

وانطلق السائق الأسترالي، الذي حقق انتصاره الثامن بسباق في مسيرته بعد فوزه سبع مرات مع رد بول، من الصف الأول وخطف الصدارة من فرستابن في المنعطف الأول وحصل على نقطة إضافية جراء تحقيق أسرع لفة في اللفة الأخيرة من السباق.

وجاء الفوز في توقيت مثالي بالنسبة للسائق الأسترالي الذي تعرض لانتقادات حادة بعد بدايته المتواضعة مع مكلارين منذ انضمامه قادمًا من رينو في نهاية العام الماضي.

وجاء فالتيري بوتاس في المركز الثالث مع مرسيدس رغم انطلاقه من المركز الأخير بسبب تغيير محركه عقب فوزه بسباق السرعة أمس السبت.

وكان السائق الفنلندي عبر خط النهاية في المركز الرابع لكنه استفاد من توقيع عقوبة زمنية على سيرجيو بيريز سائق رد بول، والذي تراجع إلى المركز الخامس بعد إضافة خمس ثوان إلى زمنه خلف شارل لوكلير سائق فيراري.

اصطدام بين هاميلتون وفرستابن

وبينما احتفل مكلارين لم يكن هناك ما يسعد فرستابن وهاميلتون، إذ اصطدم السائقان وخرجا من السباق بعدما قفزت سيارة رد بول فوق سيارة هاميلتون عقب صعودها على المطبات البلاستيكية.

ونجا سائق مرسيدس من إصابة في الرأس بفضل وسيلة حماية الرأس "هيلو" بعد صعود سيارة رد بول فوق سيارته.

وحافظ فرستابن على تفوقه بفارق خمس نقاط على هاميلتون في صدارة بطولة العالم.

وأبلغ فرستابن فريقه رد بول عبر دائرة الاتصال في صورة معبرة عن صراعهما هذا الموسم والذي أعاد ذكريات المنافسة الشرسة بين الراحل أيرتون سينا ومنافسه الفرنسي آلان بروست في ثمانينيات القرن الماضي "هذا ما يحدث عندما لا تترك مساحة".

وقال هاميلتون: "السيارة هبطت فوق رأسي لكني سأكون بخير، كنت أتسابق بقوة ونجحت في تجاوز لاندو أخيرًا وكنت في الصدارة عندما خضعت لوقفة الصيانة. وقفة الصيانة كانت بطيئة وفقدت ثانيتين وعند خروجي كان دانييل في المقدمة وماكس قادما خلفي".

وتابع: "تأكدت من ترك مساحة كافية من الناحية اليسرى وعندما دخلت المنعطف الأول كنت في المقدمة وفي المنعطف الثاني فجأة وجدت سيارة رد بول فوقي".

وأضاف السائق البريطاني: "فرستابن لم يكن يريد الاستسلام اليوم وكان يعلم عند دخول المنعطف الثاني ماذا سيحدث، لكنه لم يتراجع".

واصطدم السائقان من قبل هذا الموسم مرات أبرزها في جائزة بريطانيا الكبرى وسيعيد حادث الأحد الحديث بين الجماهير.

واحتل كارلوس ساينز المركز السادس مع فيراري وخلفه لانس سترول سائق أستون مارتن وفرناندو ألونسو سائق ألبين.

وحصل جورج راسل، الذي سينتقل إلى مرسيدس في الموسم المقبل، على نقطتين مع وليامز فيما نال إستيبان أوكون النقطة الأخيرة في السباق لصالح ألبين.

وانسحب بيير جاسلي سائق ألفا تاوري من السباق الذي فاز به في الموسم الماضي بينما لم يشارك زميله الياباني يوكي تسونودا، لتصبح المرة الأولى التي يفشل فيها الفريق في الحصول على أي نقاط هذا الموسم.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

رياضة - أوروبا
منذ 6 ساعات
ميسي ونيمار خلال تدريب باريس سان جيرمان اليوم (غيتي)
ميسي ونيمار خلال تدريب باريس سان جيرمان اليوم (غيتي)
شارك
Share

تنطلق الجولة الثانية من دور المجموعات في دوري الأبطال وستحمل المباريات لقاءً هامًا يجمع باريس سان جيرمان بمانشستر سيتي، كذلك يستضيف ميلان فريق أتلتيكو مدريد.

رياضة - إسبانيا
منذ 9 ساعات
قدم جافي أداءً كبيرًا خلال مباراة فريقه أمس (غيتي)
قدم جافي أداءً كبيرًا خلال مباراة فريقه أمس (غيتي)
شارك
Share

تصدر الشابان أنسو فاتي وجافي مشهد عودة فريق برشلونة أمس إلى سكة الانتصارات بعد أن سجل الأول هدفًا بعد غياب طال 323 يومًا، فيما تألق الثاني بأداء لافت.

Close