الإثنين 27 Sep / September 2021

إنجاز جديد لـ"الفرعون".. صلاح يسجل هدفه الـ100 في الدوري الإنكليزي

إنجاز جديد لـ"الفرعون".. صلاح يسجل هدفه الـ100 في الدوري الإنكليزي
الأحد 12 سبتمبر 2021

نجح نجم المنتخب المصري وهدّاف فريق ليفربول في الوصول إلى هدفه رقم 100 في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، بعدما تمكن من هز شباك فريق ليدز يونايتد اليوم الأحد، في مباراة شهدت إصابة مروعة للاعب الواعد هارفي إيليوت.

وتلقى صلاح، الذي سجل قبل مباراة اليوم 99 هدفًا في 161 مباراة في الدوري الإنكليزي، تمريرة من الجانب الأيمن من اللاعب ترينت ألكسندر-أرنولد وحولها بلمسة واحدة إلى داخل المرمى في الدقيقة 20، ليتقدم ليفربول بنتيجة 1-0.

الهدف رقم مئة لصلاح
احتفاء الصفحة الرسمية لفريق ليفربول على موقع "تويتر" بالهدف رقم مئة لمحمد صلاح

وبات صلاح ثاني لاعب إفريقي يصل إلى هذا الرقم بعد ديدييه دروغبا مهاجم ساحل العاج وتشيلسي السابق الذي أحرز 104 أهداف في 254 مباراة.

كما أصبح النجم المصري اللاعب رقم 30 الذي يصل إلى 100 هدف في الدوري الإنكليزي. وكان قد سبق له أن سجل هدفين مع فريق تشيلسي خلال موسم 2013-2014 قبل أن تأتي كل الأهداف الأخرى مع ليفربول،

إلى هذا أصبح "الملك المصري" و"الفرعون"، بحسب الألقاب التي تُطلقها عليه الجماهير الإنكليزية، خامس أسرع لاعب يحقق هذا الإنجاز بعد اللاعبين آلان شيرر وهاري كين وسيرجيو أغويرو وتييري هنري.

وكان صلاح قد نجح في تسجيل إنجاز إضافي في كتابه الشخصي حين تمكن من تسجيل هدف في المباراة الافتتاحية في مسابقة الدوري في مرمى فريق نوريتش سيتي، ليصبح أول لاعب يسجل هدفًا في أول مباراة للمرة الخامسة على التوالي، وهو إنجاز غير مسبوق في تاريخ المسابقة. 

إصابة إيليوت

وتعرض اللاعب إيليوت لإصابة تبدو خطيرة في القدم واحتاج إلى وقت طويل للعلاج بعد تدخل عنيف من باسكال ستراوك الذي تلقى بطاقة حمراء مباشرة.

وخرج إيليوت محمولًا على الحمالة وحظي بتحية حارة من مشجعي ليدز.

وقال يورجن كلوب مدرب ليفربول: "إنها في الكاحل. لقد سمعت أنه تعرض لخلع ولم يكن هناك إمكانية لعلاجه هنا، والآن هو في المستشفى".

ونشر اللاعب البالغ عمره 18 عامًا صورة على إنستغرام قبل نهاية المباراة وكتب: "شكرا على الرسائل يا رفاق! طريق العودة. لن تسير وحدك أبدًا".

فرص كثيرة ضائعة 

وأهدر ليفربول، في مباراة اليوم، أكثر من فرصة لإضافة الهدف الثاني قبل استراحة القسم الأول من المواجهة، قبل أن يهز فابينيو الشباك ليصبح فريق المدرب يورغن كلوب في طريقه نحو الخروج بالانتصار.

ونجح ليفربول في إضافة الهدف الثالث في الوقت بدل الضائع عن طريق النجم السنغالي ساديو ماني، الذي كان بإمكانه تسجيل المزيد من الأهداف عن طريق استغلال حالة الطرد التي حصلت للفريق المنافس واستغلال النقصان العددي.

وهكذا اجتاز ليفربول فريق مانشستر سيتي حامل اللقب ويتقدم إلى المركز الثالث في ترتيب المسابقة، بينما استقر فريق ليدز في المركز 17 دون أي فوز في أربع مباريات منذ انطلاقة الدوري.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

رياضة - أوروبا
منذ 6 ساعات
ميسي ونيمار خلال تدريب باريس سان جيرمان اليوم (غيتي)
ميسي ونيمار خلال تدريب باريس سان جيرمان اليوم (غيتي)
شارك
Share

تنطلق الجولة الثانية من دور المجموعات في دوري الأبطال وستحمل المباريات لقاءً هامًا يجمع باريس سان جيرمان بمانشستر سيتي، كذلك يستضيف ميلان فريق أتلتيكو مدريد.

رياضة - إسبانيا
منذ 9 ساعات
قدم جافي أداءً كبيرًا خلال مباراة فريقه أمس (غيتي)
قدم جافي أداءً كبيرًا خلال مباراة فريقه أمس (غيتي)
شارك
Share

تصدر الشابان أنسو فاتي وجافي مشهد عودة فريق برشلونة أمس إلى سكة الانتصارات بعد أن سجل الأول هدفًا بعد غياب طال 323 يومًا، فيما تألق الثاني بأداء لافت.

Close