الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

ليلة المواجهات "الثقيلة" في دوري الأبطال.. إنتر يواجه ريال وليفربول يستضيف ميلان

ليلة المواجهات "الثقيلة" في دوري الأبطال.. إنتر يواجه ريال وليفربول يستضيف ميلان

Changed

ليونيل ميسي
ميسي ونيمار خلال حصة تدريب باريس سان جيرمان الأخيرة (غيتي)
ستحمل ليلة الأربعاء مواجهات مثيرة في دوري ابطال أوروبا، إذ سيواجه إنتر ميلان فريق ريال مدريد في حين يستضيف ليفربول فريق ميلان وسيكون ميسي حاضرًا مع سان جيرمان.

ستكون ليلة غد الأربعاء حافلة بالمواجهات المليئة بالإثارة عبر مباراتين من الوزن الثقيل بين إنتر ميلان الإيطالي وريال مدريد الإسباني، وليفربول الإنكليزي وميلان الإيطالي. 

ففي المجموعة الرابعة سيكون على بطل إيطاليا إنتر ميلان تجنب ثورة ريال مدريد التي يقودها البرازيلي المتألق فينسيوس إلى جانب النجم الفرنسي كريم بنزيما حيث تألق اللاعبان في مباراتهما الأخيرة في الليغا. 

ويستضيف الإنتر الفريق الإسباني المنتشي بفوز عريض على سلتا فيغو 5-2 بفضل ثلاثية لبنزيما وهدفين لفينسيوس والوافد الجديد كامافينغا، الأمر الذي جعل الميرنغي يتصدرون البطولة المحلية بعشر نقاط بعد أربع جولات من انطلاقها.

بالمقابل شهد الدوري الإيطالي بداية متعثرة للبطل الذي تعادل مؤخرًا مع سامبدوريا بهدفين لكل منهما الأمر الذي جعله متخلفًا عن فرق الصدارة الثلاث بنقطتين.

ودعا سيموني إنزاغي مدرب إنتر فريقه اليوم الثلاثاء إلى نسيان معاناته السابقة في دور المجموعات حيث أخفق آخر ثلاثة مواسم وتذيل الترتيب بشكل مهين العام الماضي. وقال إنزاغي في مؤتمر صحافي: "ما حدث قد حدث وأصبح من الماضي. لدينا فرصة عظيمة لكتابة التاريخ في الوقت الحاضر. إنها مجموعة صعبة لكننا نرغب في التأهل".

وستكون المجموعة نفسها مناسبة لظهور فريق شيريف تيراسبول المولدافي، الوافد الجديد الذي يمثّل إقليم ترانسدنيستريا الانفصالي، حيث سيستهل مشواره أمام ضيفه شاختار دانيتسك الأوكراني.

ميلان في أولد ترافورد

أما القمة الثانية ليلة غد فستجمع ليفربول بميلان العائد إلى الملاعب الأوروبية ضمن مباريات المجموعة الثانية. وسيكون ملعب أولد ترافورد على موعد مع النجم المصري محمد صلاح ورفاقه لكبح جماح "مارد أوروبا" أوائل تسعينيات القرن الماضي. 

وفي حين أن الفريق الإنكليزي أصبح أحد أكثر الفرق المرعبة في القارة العجوز تحت قيادة مدربه الألماني يورغن كلوب الذي قاده إلى لقبه السادس والأخير في المسابقة القارية العريقة عام 2019، فإن الفريق الإيطالي سيخوض أول مباراة له في البطولة منذ موسم 2013-2014 لكن القرعة أوقعته في مجموعة مرعبة.

على الرغم من ذلك يدخل ميلان مباراة الغد بمعنويات عالية وثقة كبيرة بعد بدايته القوية في الدوري الإيطالي وتحقيقه العلامة الكاملة في المراحل الثلاث الأولى. وسيكون على الفريق الإنكليزي الحذر من "العملاق" زلاتان ابراهيموفيتش الذي سيبحث عن الهدف رقم 50 له في البطولة، ليكون أكبر لاعب يسجل هذا الرقم في تاريخ المسابقة.

وفي المجموعة نفسها سيكون بطل إسبانيا أتلتيكو مدريد على موعد في أرضه مع بورتو البرتغالي، وسينضم البرتغالي جواو فيليكس إلى الأرغوباني سواريز والفرنس العائد إلى صفوف الأتلتنتي غريزمان ليمنعوا بورتو من تحقيق أي مفاجأة تعرقل مسيرتهم في بدايتها. 

ميسي ومانشستر سيتي

وسيبدأ مانشستر سيتي الإنكليزي رحلة جديدة لمحاولة إحراز لقب المسابقة القارية الأم للمرة الأولى في تاريخه غدًا على أرضه، حين يواجه ضيفه لايبزيغ الألماني في مباراة غير متكافئة، أقله على الورق ضمن مباريات المجموعة الأولى.

وخطف تشيلسي اللقب من سيتي الموسم الماضي خلال المباراة التي جمعتهما في النهائي بعد هدف أتى بتوقيع الألماني هافيرتز.

وبعد استعادته لقب الدوري الممتاز وبلوغه نهائي البطولة القارية للمرة الأولى، لم يكن سيتي بحاجة الى إجراء تعديلات كثيرة على تشكيلته، فأجرى تعاقدًا وحيدًا لكنه حطم به الرقم القياسي لأكبر صفقة في تاريخ الدوري الممتاز بضم جاك غريليش من أستون فيلا مقابل 138 مليون دولار.

وفي المباراة الثانية من المجموعة سيظهر ميسي لأول مرة في تاريخه بالمسابقة بقميص غير قميص ناديه السابق برشلونة، وسينضم البرغوت مع البرازيلي نيمار إلى تشكيلة باريس سان جيرمان لمواجهة مضيفه كلوب بروج بعد أن غاب هذا الثنائي عن مباراة مطلع الأسبوع في دوري الدرجة الأولى الفرنسي عقب عودتهما من اللعب مع منتخبي بلديهما.

وسيغيب أنخيل دي ماريا عن التشكيلة المؤلفة من 22 لاعبًا بسبب عقوبة من الموسم الماضي. وتأجلت مشاركة قلب الدفاع سيرجيو راموس الذي لم يتعاف تمامًا من إصابة في الفخذ كما استُبعد لاعب الوسط ماركو فيراتي من التشكيلة بسبب إصابة في الركبة.

شهية هالاند

وسيضع مدافعو فريق بيشكتاش مجهودًا مضاعفًا على أرضهم حين يستضيفون، ضمن المجموعة الثالثة فريق بروسيا دورتموند الألماني بـ"وحشه" النروجي آرلينغ هالاند صاحب المعادلات المرعبة في تسجيل الأهداف. 

وبلغ سجل هالاند الذي يحظى بدعم هجومي مع المخضرم رويس وتألق السوري الأصل محمود داوود أرقامًا مخيفة، إذ سجل الفتى الذهبي 22 هدفًا في آخر 17 مباراة وله 45 هدفًا من 47 مباراة في "البوندسليغا" ليبلغ مجموع أهدافه 65 في 65 مباراة مع بوروسيا دورتموندـ إضافة إلى ـ12 هدفًا في 15 مباراة مع منتخب بلاده.

وستحمل المباراة الثانية مواجهة متكافئة بين سبورتينغ ليشبونة البرتغالي على أرضه أمام أياكس أمستردام الهولندي. 

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close