الأحد 21 أبريل / أبريل 2024

سولشاير "يطلق النار على قدميه" في دوري الأبطال ورونالدو يحطم الأرقام

سولشاير "يطلق النار على قدميه" في دوري الأبطال ورونالدو يحطم الأرقام

Changed

لحظة تبديل سولشاير رونالدو بلينغارد (غيتي)
لحظة تبديل سولشاير رونالدو بلينغارد (غيتي)
حمّلت الصحف البريطانية المدرب سولشاير مسؤولية هزيمة مانشستر يونايتد أمام يونغ بويز السويسري رغم هدف رونالدو المبكر الذي زاد من رصيده في الأرقام الكبيرة.

تعرض مدرب مانشستر يونايتد أولي جونار سولشاير لوابل من الانتقادات القاسية بعد هزيمة فريقه أمام "مفاجأة البطولة" السويسري نادي يونغ بويز الذي فاز بهدفين لهدف، في مباراة مثيرة أمس الثلاثاء. 

ورغم افتتاح "الشياطين الحمر" التسجيل بواسطة النجم كريستيانو رونالدو مبكرًا في الدقيقة 13، إلا أن الفريق الذي حظي بدعم جماهيري هائل على أرضه تحلى بالشجاعة وهاجم مرمى دي خيا بضراوة، مستغلًا النقص العددي في صفوف مانشستر بعد طرد آرون وان-بيساكا في أواخر الشوط الأول بسبب خشونته.

ورغم تحقيق الفريق السويسري هدف التعادل، آثر سولشاير إخراج رونالدو وبرونو فرنارديز الذي صنع الهدف، من الملعب في الدقيقة 70، بسبب "أنهما ركضا كثيرًا يوم السبت في مباراة الفريق أمام نيوكاسل وأمس"، على حد تعبير المدرب النرويجي.

أرقام تحكي الهزيمة

وقالت صحيفة ذا ميرور البريطانية: إن إحصائيات المباراة تحكي كامل قصة الهزيمة، حيث قام بطل سويسرا المفعم بالحيوية بـ20 محاولة على المرمى مقابل محاولتين هزيلتين لمانشستر يونايتد، وهذا الإحصاء كاف للدلالة على خيارات وتكتيك سولشاير.

ووصفت الصحيفة نفسها مانشستر بالفريق الذي بدا "ساذجًا" في مستهل مشواره الأوروبي، بحيث لم يستطع الدون البرتغالي أن يستمتع بظهوره رقم 177 في تاريخ المسابقة الذي عادل به الرقم القياسي للحارس الإسباني إيكر كاسياس في دوري الأبطال.

وما زاد الطين بلة أن سولشاير أخرج رونالدو ليدخل لينغارد الذي قدم في اللحظات الأخيرة الكرة للفريق الخصم بطريقة غريبة، ليسجل جوردان سيباتشو هدف الفوز لفريقه في الدقيقة 95.

إطلاق النار على القدمين

بدورها، اعتبرت صحيفة ذا صن أن سولشاير "أطلق النار على قدميه بهذا الأسلوب"، لاسيما أن المدرب تعمد لوم حكم المباراة على عدم منح فريقه ضربة جزاء لصالح رونالدو.

وقالت الصحيفة: إن احلام سولشاير في البطولة بدت بشكل مروع حين دمر الفريق نفسه بهذه الطريقة بالعاصمة السويسرية بيرن.

ويبدو أن مهمة مانشستر ستتعقد داخل المجموعة السادسة لاسيما بعد تعادل فياريال وأتلانتا أمس بهدف لكل منهما في الأراضي الإسبانية.

ورفع رونالدو رصيده من الأهداف في تاريخ المسابقة الأوروبية، حيث بلغ مجموع أهدافه 135 هدفًا، وكان الفريق السويسري هو الفريق رقم 36 الذي يسجل الدون بشباكه في دوري الأبطال.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close