الجمعة 24 Sep / September 2021

سولشاير "يطلق النار على قدميه" في دوري الأبطال ورونالدو يحطم الأرقام

سولشاير "يطلق النار على قدميه" في دوري الأبطال ورونالدو يحطم الأرقام
الأربعاء 15 سبتمبر 2021

تعرض مدرب مانشستر يونايتد أولي جونار سولشاير لوابل من الانتقادات القاسية بعد هزيمة فريقه أمام "مفاجأة البطولة" السويسري نادي يونغ بويز الذي فاز بهدفين لهدف، في مباراة مثيرة أمس الثلاثاء. 

ورغم افتتاح "الشياطين الحمر" التسجيل بواسطة النجم كريستيانو رونالدو مبكرًا في الدقيقة 13، إلا أن الفريق الذي حظي بدعم جماهيري هائل على أرضه تحلى بالشجاعة وهاجم مرمى دي خيا بضراوة، مستغلًا النقص العددي في صفوف مانشستر بعد طرد آرون وان-بيساكا في أواخر الشوط الأول بسبب خشونته.

ورغم تحقيق الفريق السويسري هدف التعادل، آثر سولشاير إخراج رونالدو وبرونو فرنارديز الذي صنع الهدف، من الملعب في الدقيقة 70، بسبب "أنهما ركضا كثيرًا يوم السبت في مباراة الفريق أمام نيوكاسل وأمس"، على حد تعبير المدرب النرويجي.

أرقام تحكي الهزيمة

وقالت صحيفة ذا ميرور البريطانية: إن إحصائيات المباراة تحكي كامل قصة الهزيمة، حيث قام بطل سويسرا المفعم بالحيوية بـ20 محاولة على المرمى مقابل محاولتين هزيلتين لمانشستر يونايتد، وهذا الإحصاء كاف للدلالة على خيارات وتكتيك سولشاير.

ووصفت الصحيفة نفسها مانشستر بالفريق الذي بدا "ساذجًا" في مستهل مشواره الأوروبي، بحيث لم يستطع الدون البرتغالي أن يستمتع بظهوره رقم 177 في تاريخ المسابقة الذي عادل به الرقم القياسي للحارس الإسباني إيكر كاسياس في دوري الأبطال.

وما زاد الطين بلة أن سولشاير أخرج رونالدو ليدخل لينغارد الذي قدم في اللحظات الأخيرة الكرة للفريق الخصم بطريقة غريبة، ليسجل جوردان سيباتشو هدف الفوز لفريقه في الدقيقة 95.

إطلاق النار على القدمين

بدورها، اعتبرت صحيفة ذا صن أن سولشاير "أطلق النار على قدميه بهذا الأسلوب"، لاسيما أن المدرب تعمد لوم حكم المباراة على عدم منح فريقه ضربة جزاء لصالح رونالدو.

وقالت الصحيفة: إن احلام سولشاير في البطولة بدت بشكل مروع حين دمر الفريق نفسه بهذه الطريقة بالعاصمة السويسرية بيرن.

ويبدو أن مهمة مانشستر ستتعقد داخل المجموعة السادسة لاسيما بعد تعادل فياريال وأتلانتا أمس بهدف لكل منهما في الأراضي الإسبانية.

ورفع رونالدو رصيده من الأهداف في تاريخ المسابقة الأوروبية، حيث بلغ مجموع أهدافه 135 هدفًا، وكان الفريق السويسري هو الفريق رقم 36 الذي يسجل الدون بشباكه في دوري الأبطال.

المصادر:
العربي

شارك القصة

رياضة - المغرب
منذ 11 دقائق
منتخب المغرب قبيل مباراته مع نظيره الارجنتيني ضمن بطولة العالم
منتخب المغرب قبيل مباراته مع نظيره الأرجنتيني ضمن بطولة العالم (تويتر - صفحة الاتحاد الإفريقي للكرة الطائرة)
شارك
Share

يشارك المنتخب المغربي لما دون 21 سنة في بطولة العالم للكرة الطائرة التي تستضيفها إيطاليا وبلغاريا خلال الفترة الممتدة من 23 سبتمبر لغاية 3 أكتوبر الأول.

رياضة - إسبانيا
منذ 10 ساعات
رئيس نادي برشلونة خوان لابورتا والمدرب رونالد كومان (غيتي)
رئيس نادي برشلونة خوان لابورتا والمدرب رونالد كومان (غيتي)
شارك
Share

يحتل برشلونة حاليًا المركز الثامن في ترتيب الدوري بثماني نقاط من أربع مباريات، متأخرًا بفارق ثماني نقاط عن ريال مدريد الذي خاض ست مباريات.

رياضة - فرنسا
منذ 22 ساعات
منح المدافع المغربي أشرف حكيمي فريقه 3 نقاط بعد تسجيله هدفين بواجهة ميتز (غيتي)
منح المدافع المغربي أشرف حكيمي فريقه 3 نقاط بعد تسجيله هدفين بواجهة ميتز (غيتي)
شارك
Share

أحرز المدافع المغربي أشرف حكيمي هدفه الأول بعد خمس دقائق من البداية وأضاف الثاني في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

Close