الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

غضب جزائري واتهامات بالعنصرية لمدرب سيتي.. هل أهان غوارديولا رياض محرز؟

غضب جزائري واتهامات بالعنصرية لمدرب سيتي.. هل أهان غوارديولا رياض محرز؟

Changed

رياض محرز
غوارديولا خلال توبيخ رياض محرز (غيتي)
اثارت لقطات جمعت غوارديولا بالنجم رياض محرز غضبًا كبيرًا لدى محبي اللاعب الجزائري حيث اتهمه البعض بالعنصرية بعدما بدا المدرب وهو ينهر لاعبه خلال مباراة سيتي الأخيرة.

تشهد مواقع التواصل الإلكتروني موجة غضب عارمة جراء التصرف الذي قام مدرب مانشستر سيتي بيب غواردويلا تجاه النجم الجزائري رياض محرز خلال مباراة الفريق أمام لايبزينغ الألماني أول من أمس الأربعاء.

وأظهرت اللقطات غوارديولا وهو يقوم بتوبيخ محرز بصوت مرتفع وبطريقة عصبية، الأمر الذي وصفه النجم المصري محمد أبو تريكة بـ"الفضيحة"، قائلًا خلال تعليقه على اللقطة: إن "النصيحة على الملأ فضيحة". 

وفاز الفريق الإنكليزي بنتجية 6-3 على ضيفه الألماني في المباراة التي أقيمت على أرض الأول. وكانت النتيجة تدل على تقدم سيتي بأربعة أهداف مقابل هدفين حين انفعل غوارديولا في وجه اللاعب الجزائري.

ولاتزال الانتقادات تنهال على غوارديولا من جماهير إنكليزية وعربية لاسيما الشارع الجزائري الذي لم يستسغ بمعظمه التصرف الذي قام به المدرب الإسباني.

واتهم البعض غوارديولا بالعنصرية الأمر الذي رفضه قسم كبير من الجمهور كون المدرب نهر أيضًا نجمه الجديد القادم من أستون فيلا جاك غريليتش بالطريقة نفسها.

وبعد ذلك، اعترف غوارديولا بأنه لم يكن سعيدًا بجهود لاعبيه الدفاعية، وقال لشبكة "بي تي سبورت": "تحدثت مع اللاعبَين بين الشوطين عن الطريقة التي يتعين عليهما القيام بها ولم يفعلا ذلك".

وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية اليوم إنه من وجهة نظر بيب، لم يكن جاك غريلتيش ورياض محرز يؤديان أبدًا مسؤولياتهما الدفاعية.

ونقلت تقارير عدة أن الألفاظ التي استعملها غوارديولا كان فيها بعض العبارات غير اللائقة حيث كرر أكثر من مرة كلمة "ألا تفهم؟".

ولاقى غواردويلا انتقادات طوال مسيرته المهنية بسبب تلك التصرفات، ويعتبر بعض النقاد أن المدرب الإسباني يميل إلى الاستعراض على حساب اللاعبين الكبار.

وللمدرب الإسباني مواقف عديدة مشابهة للموقف الذي بدا فيه خلال توبيخه رياض محرز، وأبرزها انفعاله على لاعب بايرن ميونخ جشوا كيميتش خلال دوري الأبطال عام 2016 حيث كان غوارديولا يشرف على تدريب العملاق البافاري.

وسجل النجم الجزائري هدف فريقه الثالث من ضربة جزاء نهاية الشوط الأول، بينما أضاف غريليتش الهدف الرابع في شباك لايبزينغ.

غضب مزدوج

ولم تقف الأمور عند هذا الحد، حيث طالب نادي مشجعي مانشستر سيتي غوارديولا بالاهتمام فقط بالجوانب الخاصة بالتدريب وعدم التدخل في بعض الأمور الأخرى بعد تعليقاته حول وجود مقاعد خالية خلال المباراة مع لايبزينغ.

وكان غوارديولا قد حث الجمهور على الحضور بكثافة لدعم الفريق عقب فوزه على الفريق الألماني بعد حضور نحو 38 ألف مشجع وهو عدد أقل بكثير من سعة استاد الاتحاد التي تصل إلى 54 ألف مشجع.

وقال كيفن بارك الأمين العام للنادي الرسمي لمشجعي سيتي في تصريحات إعلامية إنه فوجئ بتصريحات غوارديولا في هذا الصدد. وأردف باركر قائلًا: "بكل تأكيد هو أفضل مدرب في العالم لكنني وبكل احترام أعتقد أن من الأفضل له التركيز على هذا الجانب".

وفي الدوري الإنكليزي الممتاز سيلتقي سيتي غدًا السبت مع ضيفه ساوثامبتون. وقال باركر: إن المدرجات ستكون ممتلئة بالتأكيد "لأن الوضع مختلف".

المصادر:
العربي، رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close