الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

وحيدًا في ردهة متجر الأغذية.. البريطانيون يشيدون بتواضع مرشح الكرة الذهبية

وحيدًا في ردهة متجر الأغذية.. البريطانيون يشيدون بتواضع مرشح الكرة الذهبية

Changed

نغولو كانتي
تشيفيرين يسلّم كانتي جائزة أفضل لاعب وسط في أوروبا (غيتي)
صدم أحد المعجبين بالنجم الفرنسي كانتي حين صادفه في أحد متاجر الأغذية وحيدًا وهو يقوم بشراء حاجياته حيث قام المشجع بالتقاط صورة معه باتت حديث الصحافة البريطانية.

ألقت الصحف البريطانية أمس الخميس الضوء على حادثة أثارها أحد معجبي نجم فرنسا ولاعب تشيلسي نغولو كانتي، حين تفاجأ الأول بالمرشح للكرة الذهبية الذي كان يقوم بشراء حاجاته في متجر غذائي وحيدًا. 

ويعتبر كانتي صاحب الـ30 عامًا واحدًا من أكثر نجوم كرة القدم في العالم تواضعًا وبساطة، ولا سيما أنه عاش طفولة بائسة وفقيرة في فرنسا قبل الشهرة الواسعة التي نالها في اللعبة الأكثر شعبية حول العالم. 

وكان مشجع بريطاني يدعى سرفاز أحمد نشر على صفحته في منصة تويتر صورة تجمعه وكانتي في متجر للأغذية الثلاثاء الماضي مدونًا: "خرجت لشراء بعض البقالة في متجر Asda وانظروا بمن اصطدمت عيناي. يا له من لاعب ويا له من إنسان! لقد التقط صورة معي بلطف شديد وكان مهذيًا جدًا، وكان يستمع بصبر لما كان علي قوله، إنه متواضع جدًا بالنسبة إلى لاعب من هذا الطراز".

وقالت صحيفة "دايلي ميل" أمس في تعليقها على الحادثة: "استحوذ لاعب تشيلسي مرة أخرى على قلوب المشجعين عبر الإنترنت بعد أن أظهر جانبه المتواضع أثناء التسوق في Asda في وقت سابق من هذا الأسبوع". 

وأضافت الصحيفة البريطانية: "يبدو أن كانتي المعروف بقيادة سيارة ميني، وعلى الرغم من مدخوله البالغ 290 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع يحاول الحفاظ على انخفاض تكاليفه من خلال التسوق في البقالة". 

زار المسجد وأكل الكاري

ويقود النجم الفرنسي سيارة "ميني كوبر" كان قد اشتراها عندما وصل لأول مرة إلى بريطانيا عام 2015. وقالت صحيفة "ذا صن" إن كانتي دفع حوالي 20 ألف جنيه إسترليني ثمن السيارة بعد وصوله من بلاده ليلعب بصفوف تشيلسي مقابل صفقة بلغت 5.6 مليون جنيه إسترليني.

واستلم كانتي يوم الثلاثاء الماضي من رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ألكسندر تشيفرين جائزة أفضل لاعب خط وسط في القارة، قبيل مباراة تشيلسي زينيت بطرسبورغ الروسي على ملعب ستامفورد بريدج.

وهذه ليست المرة الأولى التي يشيد محبو اللاعبب بتواضعه، فعام 2018 صدم اللاعب أحد المشجعين بشكل عفوي حين زار مسجدًا في وسط لندن قبل أن يتجها معًا لأكل كاري الدجاج، ولعب ألعاب الفيديو في منزل الأخير.

ويشتهر كانتي بنشاطه وقدرته على التواجد في جميع أنحاء الملعب خلال المباراة، الأمر الذي دفع بالساخر البريطاني توم بيك إلى التعليق على تغريدة سرفاز أحمد بالقول: "هل صحيح أن كانتي كان يتجول في كل ممرات المتجر في الوقت نفسه؟".

المصادر:
العربي، ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close