الثلاثاء 16 أبريل / أبريل 2024

رفض مصافحته.. هل انفجر الخلاف بين ميسي ومدرب باريس سان جيرمان؟

رفض مصافحته.. هل انفجر الخلاف بين ميسي ومدرب باريس سان جيرمان؟

Changed

ليونيل ميسي
ميسي ونظرات التعجب أمام مدرب سان جيرمان لحظة استبداله (غيتي)
خطفت لحظات استبدال ميسي خلال مباراة باريس سان جيرمان وليون الأنظار رغم الفوز المتأخر للنادي الباريسي، حيث بدا الاستياء واضحًا على وجه النجم الأرجنتيني.

أنقذت رأسية المهاجم الأرجنتيني ماوريسيو إيكاردي فريق باريس سان جيرمان من الوقوع في فخ التعادل مع ليون خلال المباراة التي جمعتهما أمس في العاصمة الفرنسية والتي انتهت بفوز النادي الباريسي بهدفين لهدف. 

وشكلت الدقيقة 76 من عمر المباراة منعطفًا مهمًا حين طلب المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو من النجم ميسي الخروج من الملعب، مقررًا استبداله بالنجم المغربي أشرف حكيمي فيما كانت النتيجة تشير إلى تعادل الفريقين.

وخرج "البرغوت" بشكل غاضب رافضًا مصافحة المدرب، ومبديًا تعجبه من قرار بوكيتينو، وسجلت عدسات المصورين لقطات بين الرجلين أثارت ضجة واسعة، وخطفت الأنظار من الفوز الذي حققه سان جيرمان في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة. 

وعلى الرغم من أنه كان أفضل لاعب في فريقه في الشوط الأول، وكاد أن يفتتح أهداف سان جيرمان من ركلة حرة سددها بطريقة رائعة، بدا اللاعب البالغ من العمر 34 عامًا في مشهد غير مألوف خلال سيرته. 

ماذا قال ميسي للمدرب؟

وأوضح بوكيتينو بعد اللقاء ما حصل بينه وبين النجم الأرجنتيني وقال للصحافيين: "سألته عن حالته، فأجابني بأنه بخير". وأضاف مدافعًا عن قراره في التبديل: "لقد كان ذلك لحمايته من الإصابة، وهذه قرارات اتخذها لصالح الفريق، لدينا لاعبون رائعون وفريق غني من 35 لاعبًا".

وقرر مدرب سان جيرمان منذ البداية إشراك الرباعي الساحر في الهجوم مع الأرجنتينيين أنخيل دي ماريا وليونيل ميسي ونيمار والفرنسي كيليان مبابي. كما شارك الوافد الجديد الحارس الإيطالي جانلويجي دوناروما أساسيًا للمرة الثانية في الدوري المحلي بعد مباراة كليرمون-فيران.

لكن تبديلات المدرب أثمرت، حيث حرك حكيمي جناح الملعب، وتمكن إيكاردي الذي حل بديلًا لدي ماريا من تسجيل هدف الفوز، لكن ما أثار استغراب المتابعين هو عدم احتفال ميسي بالهدف، الأمر الذي أثار الكثير من الاستغراب وفتح الباب أمام التكهنات.

ميسي من يقرر

بدوره قال جوزيب بيدرول الإعلامي العارف بخبايا الدوري الإسباني، والذي رافق سنوات لعب ميسي لصالح برشلونة: إن أمرًا كهذا لن يمر مرور الكرام، "فلاعب مثل ميسي هو من يقرر متى يخرج من المباراة". 

وأشارت صحيفة "ميرور" البريطانية إلى أن سبب استياء ميسي كان شعوره أنه ما زال صاحب الكلمة الأخيرة في هكذا مباريات، لكن بوكيتينو لم يكن مستعدًا للمغامرة بإصابة عضلية يتعرض لها البرغوت بسبب الإرهاق، مما ترك ميسي محبطًا ورفض مصافحة يده وأخذ مكانه على مقاعد البدلاء.

ليونيل ميسي
ميسي على دكة البدلاء بعد استبداله (فيسبوك)

 

المصادر:
العربي، ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close