الثلاثاء 26 مارس / مارس 2024

سادس ملاعب المونديال بات جاهزًا.. قطر تعلن جاهزية استاد "الثمامة"

سادس ملاعب المونديال بات جاهزًا.. قطر تعلن جاهزية استاد "الثمامة"

Changed

سعة استاد "الثمامة" الجديد تصل إلى 40 ألف مشجع، ستقام على الملعب 8 مباريات من نهائيات كأس العالم
سعة استاد "الثمامة" الجديد تصل إلى 40 ألف مشجع، ستقام على الملعب 8 مباريات من نهائيات كأس العالم (غيتي)
استاد "الثمامة" سادس ملاعب المونديال، جاهز لاحتضان نهائي كأس الأمير الذي سيجمع بين السد والريان في 22 أكتوبر المقبل.

أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث القطرية، اليوم الثلاثاء، جاهزية استاد "الثمامة" سادس ملاعب المونديال، لاحتضان نهائي كأس الأمير الذي سيجمع بين السد والريان في 22 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

وكشفت اللجنة خلال مؤتمر صحافي عن آخر الترتيبات والتحضيرات للنهائي، معلنة عن تجربة بطاقة المشجع والحقيبة الإعلامية.

وشاركت شركة "تكفن" التركية الرائدة في قطاع البناء والتشييد في بناء استاد "الثمامة" عبر تحالف قطري تركي متمثل في "هندسة الجابر" القطرية و"تكفن" التركية.

وأفاد مدير مشروع استاد "الثمامة" سعود الأنصاري بأن الإعلان عن افتتاح سادس ملاعب كأس العالم 2022 يدلّ على جاهزية قطر التامة لاستضافة مونديال 2022 قبل سنة كاملة من البطولة.

مباريات عربية وعالمية

وأشار الأنصاري إلى أن سعة الاستاد الجديد تصل إلى 40 ألف مشجع، لافتًا إلى أنه الملعب الذي ستقام عليه 6 مباريات في بطولة كأس العرب، إضافة إلى 8 مباريات من نهائيات كأس العالم.

وأوضح، أن تصميم "استاد الثمامة" يؤشر على رمزية للخليج والمنطقة العربية، ويتميز بجانب الاستدامة، مؤكدًا أن حاله حال كل الملاعب القطرية التي شُيدت لاستقبال المونديال، بواسطة إعادة استخدام المواد وترشيد الطاقة.

هذا وسيتم فك الجزء العلوي للمدرجات عقب نهاية المونديال في 18 ديسمبر/ كانون الأول 2022، وسيستبدل بعيادة تابعة لمستشفى "سبيتار" وفندق، كما سيتم تخصيص عدد من الخدمات والمحال التجارية التي تخدم أهل المنطقة وسكانها.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close