الجمعة 26 أبريل / أبريل 2024

بعد "الهزيمة الثقيلة" أمام بايرن.. مدرب برشلونة للجماهير: تحلوا بالصبر

بعد "الهزيمة الثقيلة" أمام بايرن.. مدرب برشلونة للجماهير: تحلوا بالصبر

Changed

 رونالد كومان مدرب فريق برشلونة (تويتر)
رونالد كومان مدرب فريق برشلونة (تويتر)
قال مدرب برشلونة: "النادي يساندني في فترة إعادة البناء، علينا إعادة تشكيل الفريق بدون القيام باستثمارات كبيرة وهذا يستغرق وقتًا".

اعتبر مدرب فريق برشلونة رونالد كومان، اليوم الأربعاء، أن النادي يمر بفترة انتقالية، داعيًا الجماهير للتحلي بـ"الصبر".

ولم يتلق كومان أي أسئلة في مؤتمر صحفي افتراضي مقتضب، واكتفى بقراءة بيان أعد مسبقًا، قال فيه: إن النادي البعيد عن مستواه يمر بفترة انتقالية وإن هذه العملية تحتاج إلى الصبر.

وأصبح موقف المدرب الهولندي صعبًا خلال الأسبوع الماضي بعد الهزيمة الثقيلة 3- صفر داخل الديار أمام بايرن ميونيخ في دوري أبطال أوروبا، وكذلك بعد التعادل المفاجئ 1-1 مع غرناطة في الدوري الإسباني يوم الإثنين، ليصبح رصيد الفريق الكتالوني ثماني نقاط من مبارياته الأربع الأولى.

وقبل مواجهة قادش خارج الديار في الدوري غدا الخميس، قال مدرب برشلونة: إن النادي وثق به ليقود الفريق في فترة انتقالية والتركيز سينصب على اللاعبين الصغار.

وقال مدرب برشلونة: "النادي يساندني في فترة إعادة البناء، علينا إعادة تشكيل الفريق بدون القيام باستثمارات كبيرة وهذا يستغرق وقتًا".

وأضاف أن المواهب الشابة التي يمتلكها برشلونة، يمكن أن تصبح نجومًا عالميين في غضون عامين، على حد تعبيره.

وتابع بالقول: "ستتاح للاعبين الشباب فرص، تمامًا مثل تشابي و(أندريس) إنيستا في وقت تألقهما، لكننا نطلب الصبر".

وشدّد المدرب كومان على أن الحصول على مركز جيد في الجدول سيكون نجاحًا في حد ذاته، مردفًا: "وفي دوري الأبطال لا يمكننا توقع معجزات".

ولفت كومان إلى أن الهزيمة ضد بايرن يجب أن تؤخذ في الاعتبار، منوهًا إلى أنه "يجب دعم الفريق بالكلمات والأفعال".

وأصبح كومان أكثر حدة في ظهوره الإعلامي في الآونة الأخيرة، بعد أن بات منصبه محل تساؤلات متزايدة.

وبعد الهزيمة الثقيلة أمام بايرن، قال المدرب الهولندي، إنه سئم الإجابة عن أسئلة حول مستقبله كما دخل في مشادة مع الصحفيين بعد التعادل مع غرناطة.

علاقة متوترة مع رئيس النادي

كما أصبحت علاقته برئيس النادي جوان لابورتا، أكثر توترًا بعد أن انتقده كومان في مقابلة مع وسائل إعلام هولندية، قائلًا: إنه يقوض دوره في الفريق ويتحدث كثيرًا.

ونشر لابورتا تسجيلي فيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي خلال الأسبوع الماضي، للحديث إلى الجماهير حول أزمة الفريق، كما طلب منهم التحلي بالصبر، بينما يتعامل النادي مع ديونه الضخمة التي تسببت في رحيل هدافه التاريخي ليونيل ميسي الشهر الماضي، لينضم إلى باريس سان جيرمان.

وقال لابورتا في أحدث فيديو نشره، أمس الثلاثاء: "تحلوا بالهدوء، نعرف ما يتعين علينا فعله وسنصلح الوضع".

وفي الوقت نفسه، أبلغ نائب رئيس برشلونة إدواردو روميو صحيفة سبورت، اليوم الأربعاء، بأن الجماهير بحاجة للصبر على النادي خلال العامين القادمين أثناء ترتيب أموره.

وتابع: "نطلب عامين من الصبر من الجماهير.. نطلب منهم التزام الهدوء، رغم أن الأمر ليس سهلًا بعد الفوز بالعديد من الألقاب".

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close